الثلاثاء، نوفمبر 09، 2010

يحمل شعار "إلهام. تمكين. تواصل"



"أبراج كابيتال" تكشف النقاب عن موقع "ومضة" الإلكتروني الرائد لدعم رواد الأعمال في المنطقة

· تم تأسيس الموقع من قبل "أبراج كابيتال" وشركتها التابعة "ريادة لتطوير المؤسسات" ليكون منصة تفاعلية من شأنها الارتقاء بمشهد ريادة الأعمال الإقليمي إلى مستويات جديدة.
· يمتاز الموقع بمحتواه الغني، وإمكانيات الاتصالات الرائدة، ومزاياه المتنوعة مثل "مينتور ماتش"، ومنصة للمستثمرين الملائكة، والمؤتمرات عبر الإنترنت.

كشفت "أبراج كابيتال" النقاب امس عن موقع "ومضة" (wamda.com)، البوابة الالكترونية الأشمل من حيث المحتوى وإمكانيات التواصل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، والتي تعمل تحت شعار "إلهام. تمكين. تواصل". وجاءت هذه الخطوة ضمن "احتفالية ريادة الأعمال" بحضور ما يزيد على 1500 من رواد الأعمال في المنطقة.
وقد تم إنشاء موقع "ومضة" من قبل مجموعة "أبراج كابيتال" الرائدة إقليمياً في مجال استثمارات الملكية الخاصة وشركتها التابعة "ريادة لتطوير المؤسسات"؛ وهو يعتبر المنصة الالكترونية الأكثر شمولاً من نوعها في المنطقة، إذ يضم مكتبة متجددة من الملفات المرئية والصوتية والمقروءة التي تغطي رحلة ريادة الأعمال في كافة مراحلها ابتداءً بالفكرة الأولى وصولاً إلى تنفيذها على شكل مشاريع رائدة ومستدامة. كما يضم الموقع مجموعة مختارة من الأخبار والبيانات الإعلامية الاجتماعية التي تعزز سبل التواصل بين رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.
وقال عارف نقفي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أبراج كابيتال": "لا شك أن إيجاد البيئة المشجعة يعد العامل الأكثر أهمية لدعم مشاريع ريادة الأعمال في البلدان الناشئة؛ لذا نحن بحاجة إلى بيئة عمل متكاملة تتمتع بالتنظيم الجيد، والتمويل الكافي، والتوجيه السليم، والارتباط بالمؤسسات الأكاديمية، والشركات الداعمة؛ ومن هنا تنبثق أهمية الإنترنت التي تشكل منصة إقليمية متاحة للجميع، ولاسيما مع ازدياد خدمات الاتصال عريض النطاق بشكل كبير في المنطقة العربية التي باتت تتبوأ مكانة متقدمة على صعيد انتشار الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي".
وأضاف: "ومع ذلك، لم تشهد منطقتنا أي مشروع - إلكتروني أو غيره - لتأمين منصة تتيح لرواد الأعمال التواصل فيما بينهم؛ فكان موقع ‘ومضة‘ عنصراً أساسياً في ردم هذه الثغرة".
وتم توفير المحتوى التفاعلي لموقع "ومضة" على يد فريق متمرس يعمل انطلاقاً من دبي وعمان بالتعاون مع أكثر من 60 شريكاً معرفياً. وهو يهدف إلى تلبية متطلبات رواد الأعمال الإقليميين، ونقل الحوارات والنقاشات الدائرة ضمن "احتفالية ريادة الأعمال" إلى شبكة الإنترنت ليتم تناولها على أوسع نطاق ممكن.
ويحتوي موقع "ومضة" حالياً على أكثر من 100 ألف موضوع و1000 مستخدم مسجل منذ إطلاق نسخته التجريبية في 25 سبتمبر الماضي، إلى جانب أكثر من 100 ملف فيديو خاص بالموقع، وما يزيد على 1300 صفحة من بيانات مراكز المعلومات المحلية في 14 سوقاً إقليمية. كما يتوجه الموقع إلى رواد ورائدات الأعمال الذين كان لهم عظيم الأثر في مجتمعاتهم بفضل تصميمهم على النجاح والابتكار، متيحاً لهم الفرصة لمشاركة قصص نجاحهم مع متصفحي الموقع ليكونوا بمثابة قدوة إقليمية لرواد الأعمال الطموحين ممن يمكنهم استثمار روح الريادة في سياق جغرافي وثقافي مماثل.
ومن جانبه، قال سميح طوقان، مدير مجموعة "جبار للإنترنت": "يعتبر ‘ومضة’ منصة للحوار والنقاش بين مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة مع التركيز على ريادة الأعمال وأساليب التعامل مع التحديات والفرص المتعلقة بها. وسيسهم الموقع في تعزيز ثقافة الاستفادة من خبرات الآخرين عبر إتاحة المجال لرواد الأعمال الناشئين للتعلم من تجارب نظرائهم وحكمة رواد الأعمال الكبار الذين بدورهم سيجدون في إقبال وحماس الرواد الجدد مصدراً للإلهام". وتجدر الإشارة إلى أن سميح طوقان يعتبر أحد أهم أعلام ريادة الأعمال في المنطقة، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لموقع "مكتوب" الذي كانت "أبراج كابيتال" أحد المستثمرين فيه.
وشهدت الاحتفالية كذلك الإعلان عن تفاصيل النسخة الجديدة للموقع "ومضة 1.5" الذي يتمتع بمزايا إضافية محسنة على صعيد التصفح، ووظائف الاتصال، والابتكار في التصميم. وسيتعاون الموقع مع "مؤسسة موجلي" - وهي منظمة غير ربحية تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها وتهدف إلى توفير متطلبات التدريب والإرشاد حول العالم – في إطار مبادرة فريدة تدعى "مينتور ماتش" للتوفيق بين المرشدين الإقليميين والمسترشدين عبر الإنترنت.
ويتمتع "ومضة" كذلك بميزة توفير سلسلة من المؤتمرات واللقاءات عبر الإنترنت، والتي تهدف إلى تزويد رواد الأعمال بالمعلومات والخبرات التي يحتاجونها في شتى المجالات والمواضيع. كما سيعمل الموقع على توفير خبراء مختصين في طيف واسع من المجالات في ظل ارتباطه بما يزيد على 60 شريكاً معرفياً.
علاوةً على ذلك، يعمل موقع "ومضة" على إطلاق منصة خاصة بالـ "المستثمرين الملائكة" تتيح لرواد الأعمال الناشئين إمكانية الحصول على رأس المال الذي يحتاجونه عبر الإنترنت. كما تتيح للمستثمرين الملائكة فرصة استعراض الأفكار المطروحة، وانتقاء الفرص الاستثمارية المناسبة.
ويشار إلى أن "احتفالية ريادة الأعمال" ستقام يومي 8 و9 نوفمبر 2010 في "مركز مؤتمرات مدينة جميرة" بدبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق