الأحد، نوفمبر 07، 2010

الحبتور يفتتح إستاد الجامعة الأمريكية بالقاهرة

الحبتور وديفيد أرنولد يفتتحان الإستاد
الفريقين قبل المباراة

لاعبى الفريقين يتنفسان


الحكام والفريقين



إستاد الحبتور

افتتح رجل الأعمال خلف أحمد الحبتور، مالك ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الحبتور بدولة الإمارات العربية المتحدة، إستاد كرة القدم ومضمار خلف أحمد الحبتور بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. وكان من أبرز مظاهر الافتتاح مباراة لكرة القدم بين فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة وفريق ناشئي النادي الأهلي. وقد حضر الافتتاح معتز الألفي، نائب رئيس مجلس الأمناء بالجامعة؛ ديفيد أرنولد، رئيس الجامعة؛ الدكتور عمرو عزت سلامة، مستشار الجامعة؛ دبلوماسيين؛ رؤساء الجامعات المصرية الرئيسية؛ ورؤساء كبرى النوادي الرياضية المصرية والجهات الرئيسية المتبرعة للجامعة.
يذكر أن الحبتور قد تبرع ﺒ 5 ملايين دولار لتمويل إستاد كرة القدم ومضمار خلف أحمد الحبتور، الذي أنشئ وفق المعايير الأولمبية والذي يضم ملعب قانوني لكرة قدم ومضمار طوله 400 متر و له 10 مسارات. ويوفر هذا الإستاد البيئة المثالية لتدريب وتحسين المهارات الرياضية لطلاب الجامعة، كما يوفر هذا المرفق للجامعة مكانًا متميزاً لإقامة البطولات الإقليمية والدولية. وفي حفل الافتتاح، شدد الحبتور على أهمية الرياضة ليس فقط على الصحة الجسمانية للطلاب ولكن أيضاً على تطوير مهارات القيادة وبناء الشخصية. وأضاف: "أعتقد أن هذا الإستاد سيزيد من الروابط بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة."

ويعد إستاد خلف أحمد الحبتور جزءاً من المجمع الرياضي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الذي أنشئ على أكثر من مساحة 40000 متر مربع تشمل الأماكن المفتوحة والمغطاة. وتتضمن الأماكن المغطاة بالمجمع الصالة المغطاه الرئيسية سعة 2000 مقعد، وصالةَ رياضات الدفاع الذاتى التي تسع حتى 300 فرد بالإضافة إلى صالات الإسكواش واللياقه ورفع الأثقال. كما تشمل المنطقة المفتوحة، إلى جانب إستاد خلف أحمد الحبتور، حمام سباحة أوليمبي وملعب تدريب لكرة القدم وملاعب للتنس وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة ومضمار للركض وركوب الدراجات. ويقول أرنولد: " تسعى الجامعة الأمريكية بالقاهرة جاهدة تعزيز مبادئ الروح الرياضية وتعاون الفرق في مصر والمنطقة". وأضاف: "الجامعة – بفضل هذه المساهمة السخية من السيد خلف أحمد الحبتور- سوف تكون قادرة على تحقيق هذا الهدف".

وطوال حياته المهنية المتميزة في مجال إدارة الأعمال، كان الحبتور دائما ًمناصراً لفكرة جودة التعليم. ففي 1975، أسس مدرسة الاتحاد وأصبح الرئيس الأول لمجلس أمنائها. و في عام 1991، أسس مدرسة الإمارات الدولية، وهي أول مدرسة في دولة الإمارات العربية المتحدة تدرس المناهج الدراسية الدولية للإماراتيين والجاليات الأجنبية في الإمارات. وفي الولايات المتحدة الأمريكية، أطلق الحبتور مؤخرا برنامج القيادة وسلسلة من المحاضرات بكلية ايلينوي لتشجيع القيادات الشابة في الجامعة. وبالإضافة إلى ذلك، فهو من أوائل من قدم رياضة البولو و تنس السيدات في المنطقة العربية. فمنذ أربعة عشر عاما، أطلقت شركة الحبتور البطولة الأولى لتنس السيدات في الشرق الأوسط، بطولة تحدي الحبتور للتنس، مما يدل على مبادرته الرائدة واعتقاده القوي بقيمة المشاركة الرياضية.

في عام 2009، قام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات وحاكم الشارقة بمنح خلف أحمد الحبتور جائزة الشارقة للعمل التطوعي. كما حصل أيضاً على العديد من الجوائز والتكريم من مختلف أنحاء المنطقة العربية لسخائه ولجهوده في مجال إدارة الأعمال والصحة و الرعاية الاجتماعية للسكان في جميع أنحاء العالم العربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق