الثلاثاء، أكتوبر 19، 2010

الباز أول مجند في معركة بدر لإصلاح التعليم


كتبت : أمل فوزى

طالب د. أحمد زكي بدر – وزير التربية والتعليم – أمس الاثنين من أ. د. فاروق الباز ، أن يساعده في إحدي معاركه لإصلاح التعليم ، وهي معركة تطوير المناهج العلمية وأساليب تدريسها بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعي ، وأوضح بدر أن الاستعانة بالدكتور فاروق الباز مجرد بداية في خطته لتطويرالتعليم ، والتي ستمتد لتشمل الاستفادة بالخبراء المصريين النابغين في الخارج والداخل لتطوير العملية التعليمية .
وامتنن د. فاروق الباز بهذه الثقة ، وإتفق معه في أهمية تبسيط مناهج العلوم وتقديمها للطلاب في سن مبكرة بشكل مبسط وجذاب ، مشيراً إلي أن تطوير التعليم يجب أن يكون شاملاً لكل المناهج ، وكذلك تدريجياً من الصفوف الدراسية الأولي حتي يكون هناك ترابط وتكامل ، كما يجب أن يدرس هذه المناهج المتخصصين . وأشاد بسياسة د . أحمد زكي بدر في تطوير منظومة التعليم قبل الجامعي .
ومن الجدير بالذكر أن بدر قد اعتمد النظام الجديد للتقويم الشامل لتطبيقه بالمرحلة الإعدادية مع بداية هذا العام حيث أصدر قراراً بتنظيم وضبط التقويم التربوي الشامل في مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول الإبتدائي والثالث الإعدادي، علي أن يتم عقد امتحانات الصفين السادس الإبتدائي والثالث الإعدادي على مستوى المديريات التعليمية وليس علي مستوي المحافظات كما كان سابقاً . وكذلك قيام كل مدرسة بوضع خطة تحسين شاملة لعناصر المنهج وتتضمن برامج للتصحيح بناء علي نتائج التقويم وهو ما يعد خطوة كبيرة في تطوير المناهج العلمية وأساليب تدريسها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق