الأحد، أكتوبر 17، 2010

وزير الدفاع السودانى : جئنا لمصر لبحث متطلبات الاستفتاء القادم

تقرير : سحر رجب

أكد وزير الدفاع السودانى الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين ،خلال زيارته الرسمية لمصر خطورة المرحلة الراهنة، مشيرا إلى أن زيارته التى جاءت تلبية لدعوة نظيره المصرى المشير محمد حسين طنطاوي تعبر عن عمق العلاقات، وقال من المهم أن تكون مصر على علم بالتطورات الجارية وما تم التوصل إليه حتى الآن .
و أضاف أن قضية الاستفتاء تهم السودان في المقام الأول لكنها تهم مصر أيضا باعتبارنا شعبا واحدا، كما أن لمصر ثقلها الإقليمي و العربي و علاقاتها الدولية الكبيرة التي من شأنها أن تخدم قضية السودان بصورة كبيرة.
من جهته قال وزير الدفاع المصري المشير محمد حسين طنطاوي إن بلاده تربطها علاقات تاريخية بالسودان وتعاون مشترك يمضي بالبلدين نحو التكامل.
ولفت الوزير طنطاوي النظر إلى أن لقاء اليوم مع الوزير السودانى جاء ليؤكد "شعورنا بكل ما يمر بأمتنا وخاصة السودان الشقيق وهو يمر بمرحلة وظروف وتحديات تتطلب منا جميعا التكاتف والتعاون لمواجهتها "، وشدد على حرص مصر علي وحدة السودان واحترام سيادته واستقلاله.
وأشار طنطاوي إلى مشاركة مصر في قوات حفظ السلام بالسودان مؤكدا استمرار هذه المشاركة والتعاون إيمانا منه بأن أمن السودان واستقرار شعبه هو مطلب قومي نحرص عليه في إطار حرصنا علي الأمن القومي العربي والإفريقي .
وشدد طنطاوي على أن بلاده ستظل مخلصة لهويتها العربية الإفريقية كما قال الرئيس مبارك في كلمته في قمة سرت الأسبوع الماضي.
جاء ذلك عقب جلسة المباحثات بين الوزيرين السودانى و المصرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق