الثلاثاء، أكتوبر 12، 2010

وقف بث قنوات "الناس" و"الحافظ" و"الخليجية" و"الصحة والجمال"



كتب : علي عبدالعال

قال مصدر في قناة "الناس" إن بث القناة الإسلامية المعروفة وعدد من القنوات التابعة لها على القمر الاصطناعي المصري "نيل سات" على رأسهم قنوات "الخليجية" و"الحافظ" وقناة "الصحة والجمال"، توقف دون أن يعرف السبب.

وحاولت شبكة "أون إسلام" الوصول إلى أي من المسؤولين في القنوات المذكورة غير أنهم لا يردون على هواتفهم.

وكان وزير الإعلام المصري، أنس الفقي، قد أعلن أنه "أصدر تعليمات بإعادة مراجعة القنوات التلفزيونية التي تبث على القمر المصري نايل سات والتأكد من أنها تلتزم بتعاقداتها مع إدارة المنطقة الإعلامية الحرة ومع إدارة النايل سات والتزامها ببنود التعاقد".

وشدد الفقي بأن القنوات ملزمة وفقا لتعاقداتها "بعدم بث مواد ذات طبيعة دينية متطرفة أو تدعو إلى الطائفية، أو العنف وكذا مراجعة محتوى بعض هذه القنوات ومدى اتفاقه أو تعارضه مع مواثيق الشرف الإعلامي".

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار اعتمد اليوم القرارات الصادرة عن مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية بإيقاف بث قنوات "خليجية" و "الحافظ" و"الصحة والجمال" وقناة" الناس" التابعة لشركة "البراهين" العالمية بشكل مؤقت اعتبارا من الخميس القادم، لمخالفة الشركة لشروط الترخيص الممنوح لها على الرغم من سابق إنذارها عدة مرات، ويستمر الإيقاف لحين توفيق الشركة لأوضاعها وقيامها بإزالة أسباب المخالفة .

كما تقرر توجيه إنذار لقناتى "اون. تى.فى " التابعة لشركة "هوا ليميتد" وقناة "الفراعين" التابعة لشركة "فيرجينيا للإنتاج الإعلامى" لمخالفتهما أيضا لشروط الترخيص الصادر لهما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق