السبت، أكتوبر 30، 2010

مؤتمر دور المرأة فى حوار الثقافات والحضارات بالقاهرة غداً


كتبت : زهراء رشاد
ينظم مركز الدراسات الحضارية مؤتمرا دوليا حول دور المرأة فى حوار الثقافات والحضارات برئاسة الدكتورة باكينام الشرقاوى وتحت رعاية الدكتورة عالية المهدئ عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة غداً على مدار يومين.

يناقش المؤتمر قضايا المرأة على المستوى الدولي والدور الذي تلعبه فى صنع الحضارات سواء من منظور إسلامي أو فى إطار العولمة كما يناقش قضايا المرأة الغربية التي تعتنق الإسلام وكيفية مواجهة المعوقات التي تواجهها وكيف يمكن أن تلعب دورا للتواصل بين الحضارات بدلا من صدامها.
كما يتناول المؤتمر صورة المرأة فى السينما ونتائج تلك الصورة فى حوار أو صدام الثقافات المختلفة وكذلك قضايا المرأة الفلسطينية كما يختتم المؤتمر بطرح رؤية حول دور المرأة في مستقبل العالم.

يحاضر فى المؤتمر د.نادية محمود رئيس قسم العلوم السياسية بالكلية ود. ابراهيم النعيمى رئيس مجلس ادارة مركز الدوحة لحوار الأديان ود .سعيد حارب مدرس الشريعة والقانون بالإمارات العربية المتحدة ود.أميمه عبود مدرس العلوم السياسية بالكلية ود.هبة مشهور الأستاذ بآداب القاهرة ود. حورية توفيق مجاهد نائب رئيس الاتحاد الدولي النسائي ود.إيمان فرج المدرس بمركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية ود.عماد أبو غازي أستاذ الوثائق والمكتبات بآداب القاهرة ود.هبة رؤؤف عزت مدرس السياسة بالكلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق