الأحد، أكتوبر 10، 2010

هلال يفض مظاهره طلاب الفيوم وبني سويف ب.. وعد جديد


طلاب الفيوم وبني سويف يحتجون علي طردهم من كلياتهم
كتبت : أمل فوزي
استطاع د. هاني هلال فض الوقفة الاحتجاجية التي نظمها طلاب التمريض بني سويف والفيوم بوعد جديد ، حيث تظاهر اليوم السبت 9/10 خريجو معاهد التمريض بالفيوم وبني سويف أمام أكاديمية البحث العلمي احتجاجاً علي طردهم من كلية تمريض الفيوم بعد انتظامهم في الدراسة لثلاثة أسابيع .. وأوضحت أمل إبراهيم إحدي خريجات معهد تمريض بني سويف قائلة : كان نظام التنسيق اقليمي بمعني أن خريجي معاهد بني سويف يلتحقون بجامعة بني سويف وعلي هذا الأساس كتبنا رغباتنا ؛ ففوجئنا ببطاقة الترشيح وقد استنفذت الرغبات ؛ حيث أن كلية تمريض بني سويف التي كانت تأخذ حد أدني 75% ، أخذت هذا العام من 90% للبنات بينما البنين 76% ، فكانت النتيجة أنني وأمثالي رغم تقديراتنا التي تتراوح ما بين امتياز وجيد جداً . لا نجد مكاناً بالجامعة ، فشكونا للدكتور هاني هلال في جامعة القاهرة ووعدنا بإلغاء النظام الاقليمي وإعادة التنسيق ، وبالفعل أوفي ، وتم قبول 1200 طالب تم توزيعهم بالجامعات ؛ فالتحقت وزملائي بكلية تمريض الفيوم وبعد انتظامنا في الدراسة ، ودخولنا العملي وتقسيمنا لمجموعات وإذن دفع المصروفات والفيزا نت .. جاءنا د.أحمد الجوهري رئيس جامعة الفيوم الخميس الماضي ليخبرنا بأنه سيتم تصفيتنا ، ولن يكون لنا مكان بالجامعة من جديد لذا لم نجد أمامنا سوي اللجوء للدكتور هاني هلال مرة أخري .
وأضافت علا حسنين معهد تمريض الفيوم أن هذا العام الأول لكلية تمريض الفيوم ، حيث كانت مغلقة وتم فتحها لاستيعاب من لم يجدوا أماكن بجامعة بني سويف .. وانتظمنا في الدراسة إلي أن تم فتح باب التحويلات للكلية وزاد عدد المحولين من أبناء الفيوم طبقاً للنظام الاقليمي وعليه أصبحنا مهددين بالخروج من الجامعة فقد قال د.أحمد الجوهري لنا : أنه لابد من تصفيتنا لأن أعدادنا كبيرة ، وسيتم الاحتفاظ تجاوزاً بسبعة من الطلاب فقط من إجمالي 57 طالب كما نصحنا بأن نلجأ للتعليم الخاص أو نعمل . ولكننا قررنا أن نلجأ للوزير للمرة الثانية ، لعله يأتي بحل لهذه المشكلة .
أكدت ذلك مني حسين قائلة : ابناء الفيوم تركوا جامعة بني سويف بعد فتح كلية التمريض بالفيوم ؛ فأخذوا أماكننا .. وأخذ غيرهم أماكنهم ببني سويف .. وبعد زيادة أعدادنا عن المطلوب .. أصبحنا جميعاً مهددين أن نكون بلا جامعة .. كل هذا ولم نعرف سبب أي شئ .. لماذا تم قبول التحويلات ؟ لماذا لانجد لنا مكان ؟ لماذا نطرد ؟.. فليس أمامنا سوي الشكوي لله ثم الوزير د.هاني هلال ، لذا سنظل هنا أمام الأكاديمية في انتظار الحل .
فنزل لهم د.هاني هلال ووعدهم بحل هذه المشكلة خلال اسبوع علي الأكثر فانفضت الوقفة الاحتجاجية في سلام ، وعادوا إلي الفيوم وبني سويف في انتظار وفاء سيادة الوزير بوعده لهم بحل هذه المشكلة . ونحن معهم في الانتظار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق