الأحد، أكتوبر 24، 2010

اليوم افتتاح المؤتمر الدولي التاسع للمنظمة الدولية لخدمات الشباب بمكتبة الإسكندرية

وزيرة الخارجية هيلارى كلينتون تلقى خطاباً عن أهمية خدمة الشباب الوطنية
يفتتح غدا المؤتمر الدولى التاسع حول خدمة الشباب الوطنية بحضور أكثر من 200 مشارك من جميع أنحاء العالم. يستمر المؤتمر لثلاثة أيام ويقام بالتعاون بين كل من مؤسسة ابتكارات في المشاركة المدنية (ICP) سكرترية الجمعية الدولية لخدمة الشباب الوطنية، ومركز جون جرهارت للعطاء الإجتماعى والمشاركة المدنية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ومكتبة الإسكندرية.
سوزان ستراود المؤسس والمدير التنفيذي بمؤسسة (ICP) علقت على خطاب هيلارى كلينتون قائلةً: "إن رسالة هيلاري كلينتون فى حفل الافتتاح بعد ظهر اليوم تشهد على الأهمية التى يوليها زعماء العالم لتوجيه قوة الشباب إلى الإرتقاء بمجتمعاتهم من خلال الخدمة. وهذا الجمع الكبير من صناع القرار والباحثين والممارسين الحاضرين للمؤتمر يشير إشارة واضحة لأهمية هذا الهدف."
وقالت هبة الرافعي؛ مدير منتدى الحوار بمكتبة الإسكندرية، "في إطار رسالة مكتبة الإسكندرية كمركز للتميز في إنتاج المعرفة ونشرها، ومكان للتفاعل بين الشعوب والحضارات فإنه يسعدنا أن نشارك فى استضافة المؤتمر الذى يوجه الأنظار إلى خدمة الشباب ويسهل الحوار وتبادل الأفكار والخبرات بين جميع المهتمين والعاملين بالمجال فى الدول المشاركة."
قالت الدكتورة باربرا إبراهيم؛ مدير مركز جون جرهارت للعطاء الإجتماعى والمشاركة المدنية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة: " يعقد هذا المؤتمر العالمى كل سنتين في منطقة مختلفة ويأتي إلى مصر لأول مرة فى دورته التاسعة التى يتم خلالها مناقشة أهم القضايا التى تواجه المنطقة العربية وكيفية تحويل شبابها الذين يمثلون غالبية فى تعداد تلك الدول إلى قوى متطوعة تقدم خدمات من أجل تحقيق التنمية الإجتماعية. إن مركز جون جرهارت بالجامعة الأمريكية سعيد بالمشاركة فى استضافة المؤتمر."
ويعد المؤتمر العالمي فرصة فريدة للمهنيين العاملين في خدمة الشباب من دول الشرق الأوسط و32 دولة حول العالم لتبادل الحلول والأبحاث والتوصيات المتعلقة بالسياسة العامة مع مسؤولين حكوميين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والعاملين بمجال خدمة الشباب والشباب أنفسهم. تشمل الموضوعات الهامة التى يناقشها المؤتمر مثل الروابط بين خدمة الشباب والعمالة ؛ مشاركة الشباب في السلام وحل الصراع ، بالإضافة إلى إمكانية توسيع نطاق مبادرات خدمة الشباب لكى تصل إلى التعداد الكبير من الشباب فى مصر والمنطقة.
يشمل جدول أعمال المؤتمر جلسات عامة وجلسات مصغرة تناقش مجموعة واسعة من الموضوعات ومن بينها خدمة الشباب والتوظيف ، وسياسة وطنية لخدمة الشباب ، وعرض لنماذج ناجحة لمشاركة الشباب المدنية في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى بناء السلام والتعاون الإقليمي وتعلم تقديم الخدمة فى مؤسسات التعليم النظامي وغير النظامي . يكسب المؤتمر للمشاركين معرفة عملية في مجالات مثل التمويل ، وتقييم الأثر ووضع السياسات وسيكون فرصة التواصل مع غيرهم من المهنيين العاملين في مجال المشاركة المدنية للشباب إقليميا وعالميا. في نهاية المطاف ، يهدف المؤتمر إلى بناء مجتمع ممارس للمشاركة المدنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق