الجمعة، أكتوبر 15، 2010

نصر فريد واصل: الوحدة الوطنية واجب ديني


أكد فضيلة الشيخ نصر فريد واصل مفتي الديار المصرية السابق، على أهمية مؤتمر الوحدة الوطنية، الذي أشرفت على إدارته نقابة المحامين، من أجل العمل على وحدة الصف الوطني.
وقال واصل في تصريحات للصحفيين ضمن فعاليات المؤتمر: "إن الوطن للجميع والدين لله، للمسلم وغيره".
وحث على ضرورة تحقيق الأمن والسلام لجميع أفراد هذا الوطن، مؤكدًا أن "الإسلام والسلام وجهان لعملة واحدة ولا ينفصل احدهما عن الأخر"، معتبرًا أن الوحدة الوطنية واجب ديني، وواجب وطني لأن الوطن هو صنو لهذا الإنسان.
وقال: إن الله عز وجل يقول:"واعتصموا بحبل الله جميعا "، وأن الخطاب للأمة جميعا بكل مقوماتها.
وردًا على سؤال لـ"المحامين" بشأن وجود أيادي خارجية تتربص لتفتيت أواصر البلاد: قال فضيلة الشيخ نصر فريد: "إن العدو موجود دائمًا لكن العدو الأساسي هو الشيطان الذي اخذ العهد على نفسه لإضلال الإنسان والبشرية والتفريق بينهم، ولا شك أن الوطن والمواطنين وأصحاب هذه الأرض لهم أعداء في كل مكان يحاولون تفريق وحدتهم وبعثرة أمنهم وسلامتهم وهذا ما يجب مقاومته".
وناشد فضيلة الشيخ نصر الحكومة وجميع المؤسسات بنبذ الفرقة ومقاومة كل من يحاول بث الفرقة، وذلك على قلب رجل واحد، لدرء هذه الفتنة التي تطل برأسها علينا.
وردًا على سؤال بشأن مواقف المتطرفين من الجانبين لضرب الوحدة المصرية، قال: ينبغي أن نأخذ على يد هؤلاء بالحكمة والموعظة الحسنة، وعلينا ألا نثير هذه الفتن، بل أن يكون الرد عليهم بغير العنف، لأن العنف يؤدي للعنف، مطالبًا بأخذ هذه الآراء الشاذة بوسائل الإقناع والقانون.
وعن قضية كاميليا شحاتة وتسببها في تعميق فجوة طائفية، قال: هذه من القضايا الخاصة لا ينبغي بحثها عبر وسائل الإعلام، وينبغي ألا نحاول أن نزيد فيها لإثارة المزيد من الفتن.

______________________________________________________

قام بالتغطية: أيمن عامر ـ أحمد إسماعيل ـ مجدي فكري ـ رامي فيصل ـ أحمد نبيوة ـ كرم من الله السيد، ـ أمل فوزي ـ آيات سليمان ـ زهراء رشاد ـ طارق الغباشي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق