الأحد، أكتوبر 24، 2010

الجامعة الأمريكية تكرم السيد نظمي أوجي وحرمه في لندن


قامت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتكريم السيد نظمي أوجي، رجل الأعمال العراقي ، تقديرا وعرفانا لدعمه لبرنامج منحة أوجي للقيادات العربية الشابة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.
وقد أقام الرئيس ديفيد أرنولد وحرمه شيري أرنولد حفل عشاء لتكريم السيد نظمي أوجي وحرمه ابتسام أوجي في حفل أقيم بفندق كوبثورن تارا في كنسينغتون بلندن، وذلك للإشادة بعطائهم الكريم في دعم العشر طلاب ببرنامج المنحة من مصر والعالم العربي. أشاد الرئيس أرنولد خلال كلمته بجهود السيد نظمي أوجي، مشيراً إلى أهمية توفير فرص التعليم عالي الجودة للشباب وتشجيعهم على المشاركة في تنمية بلادهم.

بينما أشار السيد نظمي أوجي، الذي يشغل منصب رئيس المنظمة الإنجليزية العربية بجانب مناصب أخرى عديدة، إلى مقترحين للتغلب على الصورة السلبية والنمطية للعالم العربي عند الغرب، أولاً، تعزيز كلاً من التميز الأكاديمي والتميز في مجال الأعمال في العالم العربي، ثانياً، ربط العرب المقيمون في الخارج ببلدانهم وإشراكهم في عمليات التنمية.
يذكر أن طلاب برنامج الزمالة العشر حضروا الندوة ومناقشة الدائرة المستديرة التي عقدت في لندن برعاية السيد أوجي والتي أدارها السيد أرنولد، والتي قدموا من خلالها عروض عن موضوعات مختلفة، كما ضمت الندوة ثلاثة متحدثين ناقشوا قضايا متعددة. و قد تناولت المناقشة الأولى بالندوة موضوع التسامح الديني والتي ألقاها السيد أحمد مقدم، نائب الرئيس والمؤسس المشارك للجمعية المصرية البريطانية، بعنوان: "مصر الأمل، الطريق إلى التنوير. "

كما ألقى السيد رمزي دلول، خريج الجامعة الأمريكية بالقاهرة ورجل الأعمال، المحاضرة الثانية بعنوان "الصناعة والأعمال الحرة،" والتي ألقى من خلالها الضوء على فرص الأعمال المتواجدة في الشرق الأوسط. يشغل السيد دلول منصب رئيس الشركة العربية لاستثمارات والإدارة (NV)وأيضاً منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة أسترا هوريزن. وأما المحاضرة الثالثة فقد ألقاها دكتور يوجين روجان، الباحث والمحاضر في التاريخ الحديث للشرق الأوسط، ومدير مركز الشرق الأوسط بكلية سانت أنتوني، أكسفورد، والتي ناقش خلالها التغيرات السياسية في العالم العربي.
تعقيباً على الندوة والحدث، صرحت سوسن مارديني، مدير خدمات طلاب الدراسات العليا في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومدير برنامج المنحة: "لقد استفاد الطلاب العشر من فرص التبادل الأكاديمي والثقافي التي أتاحتها الندوة، ذلك بجانب زيارة لندن. "

أطلق برنامج منحة نظمي أوجي للقيادات العربية الشابة عام 2008 بهدف تطوير مهارات القيادة والإدارة لدى الشباب المصريين والعرب. يوفر البرنامج فرص الدراسة ببرامج الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لمدة عامين دراسيين، ويغطي البرنامج كامل المصاريف الدراسية ونفقات المعيشة للطلاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق