الأربعاء، مايو 02، 2012

تضامناً مع أرواح الشهداء
"مذبحة العباسية" تؤجل ختام منتدى الصحافة الإلكترونية الثاني

قررت إدارة منتدى الصحافة الإلكترونية الثاني تأجيل ختام المنتدى الذي كان مقرراً عقدة الجمعة 4 مايو رغم إنهاء كل الاستعدادات الخاصة بإقامة المنتدى وذلك تضامناً مع أروح شهداء مذبحة العباسية.
واتخذت إدارة المنتدى القرار بالتصويت على التأجيل الذي وافق عليه أعضاء فريق المنتدى بالإجماع مؤكدين أن قطرة دم واحدة سالت من دماء الشهداء لا تساوي الاستعدادات التي استمرت على مدى شهور.
وأوضحت إدارة المنتدى في بيانها أنها استطلعت رأي ضيوف الشرف  والمكرمين الذين أيدوا قرارها بالتأجيل نظراً للموقف المشتعل في محيط وزارة الدفاع والذي يجعل من إقامة الحدث أمراً صعباً.
ومن جانبه أستنكر صلاح عبد الصبور - نقيب الصحفيين الالكترونيين –العنف ضد المعتصمين في العباسية مطالبا المجلس العسكري بوقف العنف والتحقيق العاجل في الأمر ونشر نتائج التحقيقات بشفافية تامة وبشكل علني وسريع للرأي العام.
وأكد عبد الصبور أن تعليق فعاليات منتدى الصحافة الالكترونية الثاني جاء احتجاجا على أعمال العنف المستمرة وعدم وجود شفافية لدى المجلس العسكري والحكومة وعدم وجود خطة أمنية واضحة لحماية حرية التظاهر والتعبير عن الرأي.
بينما اعتبر أحمد أبو القاسم – سكرتير عام النقابة – ما حدث في العباسية ضد المعتصمين جريمة بكل المقاييس ترفضها كافة الأعراف مطالباً بمحاسبة المتورطين فيها بشكل عاجل وعلني مؤكداً أن القوى الثورية لن تقبل أي ربط بالجرائم التي تتم لإجهاض الثورة بجهات مجهولة لأن ما يحدث من المجلس العسكري يؤكد أنه يعمل ضد الثورة منذ بدايتها وبشكل معلن.
وتؤكد النقابة أن موقفها بهذا الشأن مرتبط بطبيعة النقابة التي ولدت من رحم ثورة 25 يناير وأنها مستمرة على مواقفها الثورية مهما كانت العواقب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق