الخميس، مايو 31، 2012


   الدكتور محمد زمانى مدير العلاقات الدولية بالحوزه العلمية بمدينة " قم " 

 

الوهابيون يكفروننا ونحن نؤمن أنهم مسلمون
طنطاوى قال لنا مستعد لللتبادل العلمى معكم .. النظام السابق  منعنا  من التواصل.. وننتظر رجوع العلاقات بين مصر وإيران  
مدينة قم الإيرانية : محمد زيان
قال الدكتور محمد حسن زمانى مدير العلاقات الدولية بالحوزة العلمية بمدينة قم الايرانية إن الوهابيون يرمون الشيعة بالشرك والكفر فى الوقت الذى نعتقد نحن فيه انهم مسلمون ، وأنهم ددائموا التحريض على عدم التقريب بين المذاهب الاسلامية لأنهم يقولون دائماً "من يزور النبى صلى الله عليه وسلم يكون مشركاً بما يخرجه من المله وهنا يقولون أيضاً انه لا يمكن من هذا المنطلق التقريب بين المشرك والمؤمن و وفقاً لهذه الرؤية يجب ان يقتل المؤمنون  كل المشركين فى العالم .
وكشف زمانى عن عدة لقاءات بينه وبين الشيخ عبد العزيز بن باز مفتى السعودية مؤكداً أنه قام بسؤاله " لماذا تعتقدون ان كثير من المسلمون فى العالم يجب قتلهم ؟ فرد ابن باز قائلا " لأنكم مشركون جميعاً تشركون بالله تبارك وتعالى بذهابكم لقبر النبى وتقولون السلام عليك يا أيها النبى اشفع لنا عند الله  " .
وأشار زمانى إلى أن هذه الدعوات والأفكار ترفض التقريب بين المذاهب الاسلامية وفى الوقت الذى يرموننا فيه بالشرك والكفر فنحن نعتقد بأنهم مسلمون .
عبر زمانى عن رغبة بلاده فى عودة العلاقات والتبادل الثقافى واالفكرى مع مصر والأزهر الشريف ، كاشفاً النقاب عن لقاءت جمعته أيضاً مع شيخ الازهر الراحل فضيلة الامام الاكبر محمد سيد طنطاوى طرح عليه خلالها سبل وأوجه التبادل العلمى بين الحوزه العلمية وجامعة المصطفى العالمية والازهر الشريف ، هذا فضلاً عن عرضنا لبروتوكولات تبادل علمى مع جامعات القاهرة ،عين شمس، والاسكندرية .
طالب زمانى من الوفد الاعلامى المصرى ان ينقل الصورة بكل موضوعية لتهيئة الارضية للعمل والتعاون بين البلدين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق