الأربعاء، مايو 16، 2012

الدقباسي يبحث مع وفد فلسطيني وضع الأسرى في سجون الاحتلال

القاهرة وفا-
 تعهد رئيس البرلمان العربي علي الدقباسي اليوم بمواصلة العمل لطرح قضية الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال على كل المستويات والمحافل، والعمل على فضح الجرائم الإسرائيلية.
جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس البرلمان العربي مع مجموعة من زوجات الأسرى، وبعض الأسرى المحررين وناشطين في الدفاع عن قضية الأسرى، وذلك في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية.
وأوضح الدقباسي أن البرلمان العربي يضع موضوع الأسرى والمعتقلين من أعضاء المجلس التشريعي بشكل دائم على جدول أعماله، مشددا على خطورة الإجراءات الإسرائيلية بحق الأسرى والمعتقلين.
وأكد دعم البرلمان العربي لتدويل قضية الأسرى، ونقل الملف إلى المؤسسات الأممية والجمعية العامة للأمم المتحدة، معبرا عن شكره للوفد على هذه الزيارة وعلى المعلومات التي قدموها له.
وقدمت والدة الأسير إبراهيم بارود شرحا مستفيضا حول تجربتها المؤلمة جراء استمرار اعتقال نجلها منذ أكثر من 27 عاما، موضحة أنه خلال السنوات الـ15 الماضية لم تتمكن من زيارة إبنها سوى مرتين.
وأشارت إلى أن عددا كبيرا من عائلات الأسرى تحرم من زيارة أبنائها تحت حجج أمنية واهية، مذكرة بأن أهالي قطاع غزة مازالوا يحرمون من الزيارات منذ أكثر من ست سنوات، مضيفة: كانت الحجة الإسرائيلية أسر الجندي جلعاد شاليط، وهاهو شاليط بين أهله ونحن ما زلنا نحرم من الزيارة.
وقال الأسير المحرر فؤاد الرازم في تصريح للصحفيين عقب اللقاء: القيتنا رئيس البرلمان العربي لوضعه بصورة الوضع الصعب في سجون الاحتلال في ظل استمرار خطف آلاف الأسرى من ضمنهم 27 عضوا في المجلس التشريعي.
وأضاف: أسرانا قاتلوا بالنيابة عن الأمة العربية والإسلامية، ومن هنا نطالب بأن يكون ملف الأسرى حاضرا على جدول أعمال كل البرلمانات العربية، وفي الشارع العربي والإسلامي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق