الثلاثاء، مايو 01، 2012

تكريم رواد الإعلام الالكتروني بمنتدى الصحافة الثاني بالقاهرة

رشحت نقابة الصحفيين الالكترونيين نخبة من الإعلاميين والأكاديميين وشباب الصحفيين للتكريم في فعاليات اليوم الختامي لمنتدى الصحافة الالكترونية الثاني الذي يقام بالقاهرة الجمعة 4 مايو 2012 بمركز التعلم المدني بالجزيرة.
وقررت إدارة المنتدى اختيار أبرز التجارب الإعلامية التي حققت نجاحا لافتا خلال دورة المنتدى 2011، 2012م للتكريم، ومن ضمن قائمة المكرمين عادل صبري عن تجربة بوابة الوفد الالكترونية، وسعيد شعيب عن موقع صدى البلد ونشاطه الإعلامي والبحثي في مركز صحفيون متحدون، وخالد البلشي عن تجربته في موقع البديل الالكتروني، ومجدي شندي عن تجربة موقع المشهد الالكتروني، ووليد بدران عن بوابة الأخبار الالكترونية، وحسن عامر عن موقع البشاير الالكتروني، وعماد سيد عن تجربته في إدارة محتوى مصراوي لينك، وأحمد سمير عن تجربته الإذاعية في راديو ارابيسك الالكتروني.
ومن الأكاديميين يكرم المنتدى الدكتور حسن عماد مكاوي عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة عن مجمل أبحاثة ودراساته في مجال أخلاقيات العمل الإعلامي وعن تجربته الأكاديمية الطويلة التي خرّجت مئات وآلاف الصحفيين في مصر والعالم العربي.
ومن خبراء الإعلام يكرم المنتدى الخبير الإعلامي نادر جوهر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الالكترونية عن نشاط الاتحاد في مصر والعالم العربي، والخبير الإعلامي محمود صادق عن مجمل تجاربه الإعلامية في مجال الصحافة الورقية والإلكترونية، ويكرم المنتدى الناشط سيد فتحي – مدير مركز الهلالي للحريات – عن تاريخه الحقوقي والقانوني في تبني القضايا النقابية والعمالية ومجمل أعمال وأنشطة المركز القانونية والبحثية.
ومن الصحفيين الشباب يكرم المنتدى نخبة من الصحفيين من أصحاب الخبرة العملية المتقدمة في مجال الصحافة الالكترونية والإعلام الجديد، ومن ضمن المكرمين أسامة الهتيمي الصحفي بموقع رسالة الإسلام، ومحمد عبد الرحمن الصحفي بموقع الجمعة الالكتروني، وشريف عبد المنعم الصحفي بموقع المصري اليوم، وجمال سعيد الصحفي بموقع mbc ، وحسن قشاوي الصحفي بوكالة أنباء الشرق الأوسط.
يذكر أن نقابة الصحفيين الالكترونيين أطلقت منتدى الصحافة الالكترونية الثاني تحت شعار "صحافة شعب..تجربة جيل" في منتصف شهر مارس الماضي بمجموعة من الفعاليات التدريبية وورش العمل والندوات الحوارية التي تناولت أحوال الصحافة الالكترونية والإعلام الجديد بعد ثورات الربيع العربي.
وتضمن جدول فعاليات المنتدى ورش عمل متخصصة حول تنظيم الصحافة الالكترونية، وتفعيل مواثيق الشرف المهنية للصحفيين الالكترونيين، ودراسة المشاكل الفنية والمادية التي تعاني منها المواقع الالكترونية وكيفية الحفاظ على الملكية الفكرية في وسائل الإعلام الالكتروني، وكيفية وضع قوانين وآليات لحماية حقوق الصحفيين الالكترونيين والدفاع عنهم.

هناك تعليقان (2):