الثلاثاء، مايو 08، 2012


فلسطين تشارك في منتدى الشباب العربي الأوربي للحوار







 
شاركت دولة فلسطين ممثلة في قنصل فلسطين بمدينة الإسكندرية السيد جمـال الجمـل يرافقه أ. محمد حمـــاد المسؤول الثقافى بالقنصلية ، مساء الإثنين ، في حفل الإستقبال والختام لفعاليات منتدى الشباب العربي الأوربي للحوار والذي عقد  بمكتبة الإسكندرية على مدى خمسة أيام متتالية وبمشاركة 59 شابا من 19 دولة, ومثَل فلسطين من الشباب محمود الصفتي من قطاع غزة .


وتطرق القنصل الجمل في كلمته في ختام المنتدى إلى دور الشباب الفلسطيني فى تقوية العلاقات مع الشباب الأوروبى ، ودور شباب الربيع العربى فى تحسين صورة العرب لدى الشباب الغربي , كما نوه سيادته إلى ذكرى نكبة فلسطين الرابعة والستين التي تصادف منتصف الشهر الحالي، ودعا إلى التضامن العربى والعالمي تجاه أسرى فلسطين ومعركتهم "الأمعاء الخاوية"  .


 كما تحدث في المؤتمر كل من السفير علي ماهر (رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالمكتبة) ، وسعادة السفيرة برجيتا هولست (مديرة المعهد السويدى بالأسكندرية) و د.عمرو عبد الله ( نائب رئيس جامعة السلام)، ود.كريم جابر (الأمين العام والمنسق للمنتدى)، ونورا محمود (منسق الشباب في منظمة إرث تشارتر الدولية).

يذكر أن هذا المنتدى أقيم تحت رعاية المعهد السويدى بالأسكندرية ومؤسسة إرث تشارتر الدولية ( ميثاق الأرض )، وذاكرة مصر المعاصرة بمكتبة الإسكندرية وشبكه ( تفشي) الدولية .


 ويهدف المنتدى إلى بناء جسور الثقة والتفاهم المتبادل بين المشاركين من الشباب العربي والأوروبي الذي يواجه تحديات مشتركة حول التنمية المستدامة خاصة فيما يتعلق بالقطاعات البيئية والاقتصادية والاجتماعية وفي مجال حقوق الإنسان، ويسعى للقضاء على التحيز والتمييز وإصلاح وإعادة تشكيل إطار العلاقة القائمة بين الشباب العربي والأوروبي، وتثقيف وتدريب وتحفيز أجيال من الشباب على المشاركة الفعالة وإجراءات ملموسة للمواطنة، ولا يهدف المنتدى لحل المشكلات السياسية وإنما هو محاوله لبناء صورة إيجابة موضوعية للثقافه والحوار والتفاهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق