السبت، مايو 12، 2012

الإعلان عن انطلاق فعاليات إحياء ذكرى النكبة الـ 64


رفح /
 أعلنت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , عن انطلاق فعالياتها لإحياء ذكرى النكبة الرابعة والستون في محافظة رفح , ودعت اللجنة جماهير شعبنا الفلسطيني إلي المشاركة الفاعلة في فعاليات إحياء الذكرى الـ 64 للنكبة , وضرورة إنجاح هذه المناسبة الوطنية التي هي رمز القضية الوطنية والتي تشكل جوهر الصراع مع الاحتلال الصهيوني .

وقال زياد الصرفندي رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم رفح أن إحياء الذكرى ال 64 للنكبة هو تأكيد شعبنا الفلسطيني على حقه في العودة وتأكيده الدائم على التمسك بحقوقه المشروعة وبكافة قرارات الشرعية الدولية وخاصة قرار 194 والقاضي بحق شعبنا في العودة للديار التي شردوا منها عام 1948 .

وأكد الصرفندي على أن شعبنا الفلسطيني صامد فوق أرضه ومازال مناضلاً ومكافحاً ومتمسكاً بحق العودة وتقرير المصير , وعلى العالم أن ينصف الفلسطينيين والوقوف معهم في تنفيذ قرارات المجتمع الدولي الخاصة بالقضية الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وإدانة ممارسات الاحتلال العدوانية والاستيطانية .

ودعا الصرفندي العالم العربي والشعوب العربية والإسلامية للدفاع عن الأقصى وتجنيد كل الإمكانيات الرسمية والشعبية في مواجهة المخططات الاستعمارية الصهيونية للمنطقة .

وشدد الصرفندي على ضرورة تفاعل ومشاركة جماهير شعبنا ومؤسساته في فعاليات إحياء ذكرى النكبة الرابعة والستون والتي تأتي وأبنائنا الأسرى يخوضون إضرابهم النضالي ضد الاحتلال وسياساته والتي تستوجب منا جميعاً الوقوف معهم ومساندتهم في معركتهم البطولية .

هذا وقد أعلنت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة بمحافظة رفح عن الفعاليات الوطنية والتي تشمل سلسلة من الفعاليات واللقاءات الشعبية وشبابية والندوات ومعرض تراث وصور عن النكبة ومسيرة شموع في مخيم الشابورة ومسابقات ميدانية داخل مخيمات اللاجئين وأمسية ثقافية ومسيرة جماهيرية تشارك فيها كافة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية والمؤسسات الأهلية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق