الأربعاء، ديسمبر 28، 2011

تجمهر سائقو شبرا الخيمة احتجاجا على المخالفات


صباح اليوم أكثر من خمسمائة سائق من سائقى شبرا الخيمة وقفة احتجاجية احتجاجا على تقديرات المخالفات التى رصدتها ضدهم إدارة مرور القليوبية واستنكر السائقون المبالغة الشديدة فى قيمة المخالفات التى حررت ضدهم والتى وصلت فى بعض الأرقام إلى ما يفوق المائة ألف جنيه. فى الوقت الذى لم يكن هناك شرطة مرور تقوم بتحرير مخالفات لمدة قاربت الثلاث شهور.

كما استنكر المحتجين طريقة تعامل الشرطة معهم حيث قالوا إن رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة قد أطلق عدة طلقات نارية فى الهواء فى محاولة منه لتفريق المتظاهرين وإنهاء المظاهرة كما استنكروا استعانته بعاملى الكارتة وأشخاص يشتبه فى كونهم مرشدين لمباحث القسم فى إطلاق أعيرة نارية فى الهواء لتفريق المتظاهرين.

ومن ناحية أخرى ندد المتظاهرين بالدور السيئ الذى لعبته النقابة العامة للعاملين بالنقل البرى بتجاهلها لهذه المشكلة والتى خاضوا فيها خطوات من المفاوضة مع المحافظ والمحامى العام وغيرهم من المسئولين وهى المفاوضات التى باءت بالفشل. وطالب المتظاهرون خلال الوقفة بوقف خصم اشتراك النقابة الإجبارى وفصله عن المرور حيث يقوم المرور بتحصيل اشتراك النقابة إجباريا عند تجديد التراخيص .

ووصف بعض السائقين ما يحدث من قبل الشرطة ضدهم بأنه انتقام من الشعب على قيام الثورة وطالب المتظاهرون بمطلبين أساسيين:- إلغاء المخالفات على السيارات ورخص السائقين من شهر يناير وحتى الآن، ووقف خصم الاشتراك الإجبارى لصالح النقابة التى لم تقف معهم خلال هذه الأزمة .

وأن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تؤكد على ضرورة إتباع منهج الحوار والمفاوضة من اجل الوصول إلى حلول لهذه المشاكل فإنها ترفض بشكل كامل سياسة التخويف والترهيب وتؤكد على الحق فى التظاهر السلمى وترفض كافة أشكال العنف والعودة إلى الوراء أو إلى سياسات التعامل الأمنى مع قضايا العمال.

كما تؤكد الدار على ضرورة فصل تجديد تراخيص السائقين عن اشتراك النقابة وعدم اعتباره جزء من إجراءات تجديد التراخيص لما ينطوى عليه من إجبار للسائقين على تسديد اشتراك النقابة مقابل الترخيص وبالتالى استمرار العمل بالعضوية الإجبارية فى النقابات وهو الأمر الذى لا يتفق مع المعايير والاتفاقيات الدولية وتطالب الدار بإنهائه فورا ودون إبطاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق