الخميس، ديسمبر 01، 2011

التحالف المصري يعلن عن أبرز الايجابيات والسلبيات خلال المرحلة الأولي لانتخابات مجلس الشعب


يعقد التحالف المصري لمراقبة الانتخابات يوم السبت الموافق 3 ديسمبر 2011 ، مؤتمراً صحفياً لإعلان نتائج مراقبة المرحلة الأولي لانتخابات مجلس الشعب ، وذلك بمقر مركز أندلس لدراسات التسامح في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً .

وسوف يتناول المؤتمر شهادات حيه ورؤي لمراقبين دوليين قاموا بمتابعة مجريات العملية الانتخابية في محافظات الإسكندرية وبورسعيد والأقصر ودمياط .

كما رصد التحالف دعاية داخل اللجان تدعو لانتخاب حزبي الحرية والعدالة والنور فقط ونفى صفه المسلمين عن باقي المرشحين سواء مستقلين او منتمين لأحزاب اخرى وكذلك بعض الخروقات مثل عدم كشف المنقبات عن وجوههم ، كما رصد التحالف بطاقات دوارة داخل اللجان وظهور لبعض الاشتباكات والمشدات بين مناصرى حزب الحرية والعدالة وحزب النور السلفى وايضا استغلال للمؤسسات الدينية سواء كانت المساجد او الكنائس .

ويشار إلي أن التحالف المصري لمراقبة الانتخابات أسس في عام 2005 ويتآلف من 128 جمعية من محافظات مصر المختلفة ، ويضم أكثر من 1600 مراقب.

ويهدف التحالف على مراقبة كافة المحافظات المصرية لرصد كافة التجاوزات التى تشوب العملية الانتخابية وتطال من نزاهتها وشفافيتها ومن أبرز مؤسسات المجتمع المدني المشاركة في التحالف المنظمة المصرية لحقوق الانسان ، مركز اندلس لدراسات التسامح وحقوق الانسان ، المجموعه المتحدة للاستشارات القانونية والمركز المصري لحقوق المرأة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق