الأحد، ديسمبر 11، 2011

السفير الفرا يطلع السفيرة الأمريكية في مصر على الانتهاكات الإسرائيلية

بحث د.بركات الفرا- سفير دولة فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، مع السيدة آن باتيرسون, سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مصر, يوم الأحد في مقر سفارة فلسطين بالقاهرة, مجمل التطورات في فلسطين.
وقد حضر اللقاء أيضا كلاً من السيدة ستيفاني هاليت, سكرتير أول بسفارة الولايات المتحدة,وأحمد موسى, سكرتير ثاني بالسفارة الفلسطينية.
وقد أطلع الدكتور الفرا السيدة باتيرسون على آخر التطورات الميدانية والسياسية, موضحاً أن إسرائيل ما زالت تعمل على تقويض حل الدولتين من خلال الاستمرار بمصادرة الأراضي الفلسطينية، وببناء آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة, كما أوضح أنَّ كل هذه الأعمال التي تقوم بها إسرائيل مخالفة للقانون الدولي وللاتفاقيات الموقعة بين الجانبين, كما أشار الفرا أن إسرائيل غير معنية بمفاوضات جادة تقود لحل الدولتين, لذلك توجهت القيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس للأمم المتحدة للمطالبة بالحق الفلسطيني في الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة، حيث أن هنالك ما يزيد عن 130 دولة حول العالم تعترف بدولة فلسطين. وأن هذا التوجه ليس بديلاً عن التفاوض, بل يأتي في إطار دعم حل إقامة الدولتين.
هذا وأكدت السيدة باتيرسون أن الإدارة الأمريكية وعلى رأسها الرئيس أوباما تؤمن بأن هنالك ضرورة للعمل الجاد والمستمر لتحقيق حل الدولتين، وان ادارتها ستبذل كافة الجهود الممكنة لتحقيق هذا من خلال التواصل مع كافة الأطراف المعنية واللجنة الرباعية الدولية للسلام بالشرق الأوسط. كما أنها عبرت عن تفهمها وإدراكها للصعوبات الكبيرة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في حياته اليومية خاصة في ظل عدم التوصل بعد لحل عادل حقيقي ينهي هذا النزاع المستمر منذ عقود, وأشارت في نهاية الإجتماع الى أهمية مثل هذه اللقاءات التي تأتي في سياق التشاور والتعاون المتبادل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق