الجمعة، ديسمبر 02، 2011

مجلس أمناء الثورة يدعو لتعليق مؤقت لاعتصام ميدان التحرير

راقب مجلس أمناء الثورة بدقة مجريات الأحداث الأخيرة، المتمثلة في إجراء انتخابات حرة ونزيهة في مرحلتها الأولى لاختيار برلمان يعبر عن الشعب المصري، يصنعه لأول مرة كل مواطن في هذا البلد، ومحاولات تشكيل حكومة جديدة مؤقتة لإدارة شئون البلاد لمدة شهرين على الأكثر، إضافة إلى ما يجري من مناوشات واحتكاكات في ميدان التحرير بين المعتصمين ومجهولين يقال إنهم من الباعة الجائلين مما أوقع إصابات خطيرة بين المعتصمين الأيام القليلة الماضية.

ويرى مجلس أمناء الثورة أنه من المصلحة الوطنية أن يأخذ المعتصمين في ميدان التحرير استراحة محارب، لتقييم ما تم من نتائج حتى الأن، والسماح لسكان ميدان التحرير من أهلنا لعودة الحياة الطبيعية لهم مجددا، مع التأكيد على حق العودة للميدان في أي لحظة ولمدد مفتوحة إن لم يتم تنفيذ كافة مطالب الثوار وعلى رأسها:

التحقيق ومحاسبة كل من شارك في جرائم الاعتداء على الثوار في الميدان أيا كان منصبه أو اسمه أو من يقف ورائه، تشكيل حكومة تعبر عن الميدان، تحريك الملف الأمني بهيكلة وزارة الداخلية وتطهيرها من القيادات الفاسدة، وإعادة الأمن للشارع المصري.

ويخشى مجلس أمناء الثورة من أن يؤثر انصراف جزء كبير من المعتصمين بالميدان إلى المشاركة في الانتخابات، واستغلال جهات مشبوهة أجواء الانتخابات للاستفراد بمن تبقى في الميدان.

كما يرى المجلس أن فكرة فض الاعتصام ولو مؤقتا قد تكون تعبيرا عمليا على مرونة المعتصمين واستعدادهم للتضحية والصبر على الأذي الذي يصر جناح في السلطة على إلحاقه بهم.

ويؤكد مجلس أمناء الثورة على احترامه الكامل لكل من قد يختلف معه في الرأي تجاه موقفه من الفض المؤقت للاعتصام، فما يجمع ثوار مصر في ميدان التحرير أكبر وأوسع من مجرد الاختلاف على موقف سياسي أو ثوري واحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق