الخميس، مارس 08، 2012

السفير الفرا يستقبل وفد ماليزي قبل توجههم لقطاع غزة









القاهرة – المركز الإعلامي والثقافي -

أشاد د.بركات الفرا (سفير دولة فلسطين بالقاهرة) , اليوم الخميس , بعمق علاقات الصداقة والتضامن التي تربط ماليزيا بفلسطين ؛ جاء ذلك أثناء استقباله لوفد رسمي ماليزي برئاسة السفير أحمد إيزلان(مدير دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الماليزية) بمقر السفارة بحي الدقي .

جاء ذلك الإستقبال قبل توجه الوفد الماليزي رفيع المستوى إلى قطاع غزة بهدف بحث إمكانية إنشاء مستشفى للإصابات بتمويل الحكومة الماليزية لخدمة مرضى قطاع غزة وبالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الفلسطيني ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

بدوره ثمن السفير الفلسطيني هذا التوجه الذي يأتي في سياق دعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه وتخفيف معاناته اليومية الناتجة عن ممارسات الإحتلال الإسرائيلي, وأشار الى أهمية إقامة مثل هذه المشاريع أيضا في القدس الشرقية التي تواجه التهويد الإسرائيلي يوميا, كما أنه أوضح لهم إستعداده الكامل لتقديم كل المساعدة والدعم اللازمين لإنجاح هذه الزيارة.

ووضع الدكتور الفرا الوفد الضيف بصورة التطورات الميدانية والسياسية الأخيرة بالملف الفلسطيني والإقليمي وخاصة فيما يتعلق بالتحرك الفلسطيني نحو الأمم المتحدة ومؤسساتها وتوقف المفاوضات أمام السياسات والإجراءات الإسرائيلية المنافية للقانون الدولي وبخاصة تلك التي تنتهك حقوق الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


من جهته عبر رئيس الوفد الماليزي عن سعادته بهذا اللقاء ، الذي يهدف لتأكيد دعم ماليزيا لفلسطين في كافة الأوجه والمجالات وأكد رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع فلسطين من خلال تعزيز التعاون بين البلدين.

وحضر الاجتماع من الجانبين الدبلوماسي سيف الأنوار محمد( نائب السفير الماليزي بالقاهرة) والدبلوماسي أحمد موسى(سكرتير ثاني سفارة فلسطين) .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق