الخميس، مارس 01، 2012

الفنان سامي يوسف يسخر صوته لمساعدة من لا صوت لهم حول العالم



القاهرة -
قام الفنان البريطاني متعدد المواهب سامي يوسف بزيارة إلى مصر هذا الأسبوع في إطار جهوده لدعم برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة من أجل مكافحة الجوع في العالم وخاصة في القارة الأفريقية.

وخلال زيارته إلى مصر، حرص الملحن والمغني العالمي على زيارة إحدى مشروعات البرنامج التي تهدف إلى تعزيز التعليم ومكافحة عمالة الأطفال بتقديم المساعدات الغذائية إلى الأسر المعوزة في المناطق الأكثر فقراً في صعيد مصر.


زار يوسف مدرسة يدعمها البرنامج في الفيوم تقدم لطلاب المرحلة الابتدائية وجبة خفيفة مغذية يومياً، ولعائلاتهم حصة شهرية من الأرز وزيت الطعام في مقابل إرسال أبنائهم إلى المدرسة بانتظام. وكانت هذه هي أول زيارة له إلى مصر بوصفه شريكاً للبرنامج من المشاهير.


وقال سامي يوسف: "الجوع هو أساس العديد من المشاكل ولا يمكنك التفكير في التنمية أو المستقبل إذا لم يتم تلبية الاحتياج الأساسي وهو الحاجة لتناول الطعام". واستطرد قائلاً: "والخبر السار هو أن الجوع مشكلة قابلة للحل، وإذا عملنا معاً يمكننا أن نقضي عليه."


وأثناء زيارته للمدرسة، غنى سامي يوسف ولعب ألعاباً موسيقية مع الأطفال الذين أظهروا له أيضاً مواهبهم في الغناء، وما تعلموه في المدرسة وأخبروه عن آمالهم في المستقبل.


وأضاف يوسف: "أثناء زيارتي لبرنامج الأغذية العالمي في مصر صدمت لرؤية صورة أشعة مقطعية تظهر فحص القطاعات المختلفة لدماغ طفل يعاني من سوء التغذية مقارنةً بالمخ العادي، وكيف يتأثر حجم المخ والخلايا العصبية به بسبب عدم تناول الغذاء السليم، ونحن هنا لا نتحدث عن طفل واحد فقط، ولكن ربما عن مستقبل التنمية في بلد بأكمله."


وروّج يوسف خلال زيارته إلى القاهرة لحملته الخيريةLiveFeed التي أطلقها في دبي الشهر الماضي لمساعدة برنامج الأغذية العالمي في تقديم الدعم لملايين المتضررين من الجفاف في منطقة القرن الأفريقي. وترتكز هذه الحملة الفريدة التي تهدف إلى جمع التبرعات على أغنية "وعود منسية" وهي أحدث أغنيات سامي يوسف، وتذهب كل عائداتها لمساعدة البرنامج في مواصلة وتكثيف جهود الإغاثة في منطقة القرن الأفريقي التي شهدت أسوأ موجة جفاف منذ 60 عاماً في بعض المناطق.


واستضافت أشهر البرامج الحوارية على القنوات الفضائية في مصر سامي يوسف وعرضت أغنية "وعود منسية" التي تم تصويرها في أكثر من 16 مدينة حول العالم. هذا وقام يوسف بالترويج لحملته الخيرية الداعمة للقرن الأفريقي في أمسية عُقدت في ساقية عبد المنعم الصاوي بالقاهرة قام خلالها بغناء "وعود منسية" على البيانو وعدد من أغنياته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق