الأربعاء، مارس 21، 2012

ترشيحات الصحفيين لتأسيسية الدستور

قرر مجلس نقابة الصحفيين ، في اجتماعه المنعقد مساء الثلاثاء الموافق 20/3/2012 ، اختيار أربعة مرشحين لتمثيل النقابة في اللجنة التأسيسية المكلفة بإعداد الدستور، وهم : نقيب الصحفيين ممدوح الولي ، ووكيل أول النقابة جمال فهمي ، ووكيل التشريعات حاتم زكريا ، ووكيل أول النقابة الأسبق رجائي الميرغني .

وقرر المجلس إرسال خطاب إلي رئيس مجلس الشعب الدكتور / محمد سعد الكتاتني بهذا الترشيح. وأكد مجلس النقابة علي أن الأنباء التي نشرت في عدد من وسائل الإعلام ، خلال الأيام الماضية، عن ترشيحات أخري تقدمت بها النقابة، هي أنباء لا أساس لها من الصحة ، إذا أكد النقيب ممدوح الولي أنه لم يرسل خطابات أو يبلغ أي جهة رسمية بأي ترشيحات سابقة في هذا الشأن .

وقرر مجلس النقابة عقد جلسة استثنائية مساء الأحد المقبل 25/3/2012، لإقرار الصيغة النهائية للمشروع الذي سيتقدم به ممثلوا النقابة إلي اللجنة التأسيسية للدستور، وهو المشروع الذي أعدته لجنة التشريعات في النقابة بمشاركة عدد من الخبرات النقابية والقانونية.

ووافق المجلس علي قبول القيد من جريدة "العالم اليوم" فور صدور الترخيص الخاص بها من المجلس الاعلي للصحافة . كما قرر المجلس إخطار إدارة جريدة "الاقتصادية" لتجديد الأوراق المتعلقة باعتمادها في النقابة .

ووافق المجلس علي التعاقد مع احدي الشركات المتخصصة لتطوير موقع النقابة الالكتروني، كما وافق علي خطة الصيانة الشاملة والإحلال والتجديد لمبني النقابة ، والتي تقدم بها السكرتير العام للمجلس .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق