الأحد، مارس 25، 2012

بيان منتدى أهل الرأي الرافض لرسالة المجلس العسكري رقم 9‏


يعرب منتدى أهل الرأي المصري، والذي يضم في طياته مجموعة كبيرة من العلماء والباحثين والناشطين في شتى مجالات العمل الوطني المصري، عن رفضه لما جاء في الرسالة رقم 9 الصادرة عن المجلس الأعلى للقوات المسلحة جملة وتفصيلاً، لما تضمنته من محاولة تشويه أكبر فصيل سياسي وطني، وتهديده بالقمع والإرهاب، مما يزيد من حالة الاحتقان الداخلي ولا يفيد الوطن بأي حال، وبناءً عليه يتوجه المنتدى بهذه التوصيات العاجلة التي لا تحتمل التباطؤ ولا التأجيل:

· نطالب البرلمان المصري الحر المنتخب شعبياً باعتباره الجهة الوحيدة المنتخبة من بين مؤسسات الدولة الرئيسية والرسمية بسحب الثقة من حكومة الدكتور الجنزوري التي أساءت إلى شعب مصر إساءات بالغة بافتعال الأزمات وعدم إدارة المرحلة الانتقالية على أساس مبدأ تسيير الأعمال الذي جاءت من أجله، بل قامت بتعطيل الأعمال على نحو واضح وضوح الشمس.


· نطالب المجلس العسكري بعدم الوقوف في وجه إجراءات سحب الثقة أو تعطيلها، وإعلاء قيمة المصلحة العليا للوطن بدعم تكليف حكومة ائتلافية تؤدي دورها المنشود أمام الشعب في مرحلة الإصلاح.

· يثمن المنتدى كافة الإجراءات التي تمت من قبل البرلمان بشأن انتخاب الهيئة التأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد، ووضع معايير الترشح والانتخاب بين كافة ألوان الطيف السياسي والاجتماعي والثقافي والفني والرياضي والاقتصادي، ورموز العمل الوطني المصري بقطبيه المسلم والمسيحي. كما نطالب الهيئة المنتخبة بسرعة وضع الدستور وفق ما تمليه عليهم ضمائرهم تجاه الله ثم الوطن، من غير أي ضغوط ووفق معايير الدساتير المحترمة.

· يرفض المنتدى ابتزاز البرلمان الذي انتخبه الشعب عبر التلويح بعدم الشرعية، من خلال الطعن في قانون انتخاب البرلمان، على الرغم من اعتماده بمعرفة المجلس العسكري بعد مناقشة واسعة مع كافة أطياف العمل القانوني والسياسي، في محاولة رخيصة لمساومة البرلمان والشعب للصمت في وجه الضعف الكبير في إدارة المرحلة الانتقالية، في الوقت الذي تكبد فيه الشعب العناء الرهيب للوصول إلى البرلمان الحالي بغرفتيه عبر انتخابات هي الأفضل في تاريخ مصر، ثم يأتي من يحاول إهدار كل تلك الجهود.

· نطالب جماهير الأمة أن يكونوا على أهبة الاستعداد واليقظة للتصدي لأي محاولة التفاف على إرادتهم التي طالما حلموا بأن يستردوها، وها هم استردوها ومعها الكرامة في ثورة العزة ثورة الشهداء ثورة 25 يناير العظيمة، كما نطالب كافة القوى الثورية باستعادة حالة الزخم الثوري والفعاليات الثورية بتنسيق مشترك لا يهدر الجهد الثوري.

· أخيراً نطالب كافة القوى الوطنية المخلصة بإعلان موقفها من رسالة المجلس الأعلى للقوات المسلحة رقم 9، وأن تسمو مواقفهم فوق الاعتبارات الحزبية الضيقة، وأن تتحد كافة الجهود للخروج بمصر من أزمتها وصولاً إلى بر الأمان المنشود.


حمى الله مصر والأمة ووقاها شر الفتن


بعض الموقعين على البيان من أعضاء المنتدى:


الاســـــــــــــم

الصفــــــــــــة

أ. د. محمود مزروعة

العميد الأسبق لكلية أصول الدين ورئيس منتدى أهل الرأي

أ. د. جمال عبد الهادي

أستاذ التاريخ ونائب رئيس المنتدى

م. محمود حسونة

مهندس استشاري ومقرر المنتدى

أ. د. مجدي قرقر

عضو مجلس الشعب

أ. د. محمد مورو

رئيس تحرير المختار الإسلامي

أ. د. أسامة مؤمن

الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف

أ. د. محمد سيد قطب

من علماء الأزهر الشريف

أ. د. أكرم كساب

عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

د. طارق الزمر

وكيل المؤسسين بحزب البناء والتنمية

أ. د. محمد يسري

مستشار رئيس الجامعة العالمية

د. محمود خليل

مدير عام إذاعة القرآن الكريم

الشيخ / محمود عامر

رئيس الجمعية الشرعية بالمطرية أول "سابقاً"

أ. هاشم إسلام علي إسلام

عضو لجنة الفتوى بالأزهر وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ومؤسس الاتحاد العالمي لعلماء الأزهر الشريف

م. مرزوق عواد

مهندس استشاري

أ. سمير الوسيمي

ناشط سياسي ومدير تنفيذي بمجموعة اقتصادية في مصر

أ‌. خالد سليمان مره

ناشط سياسي و شريك تنفيذي للخبراء المتحدون

أ‌. محمد حسن

باحث سياسي ومحلل نظم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق