الأربعاء، فبراير 29، 2012

بيان مجلس أمناء الثورة تعليقا علي ملابسات أحداث مؤتمر مرشح الرئاسة المحتمل عمرو موسي في الشرقية

تلقى مجلس أمناء الثورة باستغراب شديد اتهامات مسؤولي حملة المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عمرو موسي، لمجلس أمناء الثورة بأنه مسؤول عن فشل مؤتمره الانتخابي بالشرقية يوم الإثنين الماضي، وهي اتهامات تنال من سمعة وصورة مجلس أمناء الثورة أمام الرأي العام، وهي كاذبة جملة وتفصيلا، ونحتفظ بحقنا القانوني في الرد عليها، ومجلس أمناء الثورة يقف على مسافة واحدة من كل المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية.

وإيمانا من مجلس أمناء الثورة في إبراز الحقيقة بكل شفافية للرأي العام، فقد جرى التالي:

- تم دعوة بعض أعضاء مكتب مجلس أمناء الثورة في الشرقية لحضور فاعليات مؤتمر مرشح الرئاسة المحتمل السيد عمرو موسي في الشرقية من قبل منسق الحملة بالمحافظة، وقد حضر بعض أعضاء المكتب التنفيذى للمجلس بعد معرفتهم بأن الدعوة عامة.

- فوجئ اعضاء المجلس بوجود أعدادا كبيرة من الحضور تم حشدهم من مدينة الإسماعلية فى أوتوبيسات شركة سياحة معروفة بالاسماعيلية.

- استفسر أعضاء المجلس عن إمكانية سؤال المرشح المحتمل، قوبل الطلب بالرفض الشديد أول الامر، ولكن وافق السيد عمرو موسي علي استقبال الاسئلة.

- تم الاعتداء علي أعضاء مكتب مجلس أمناء الثورة من قبل بعض الحضور بعد أن أنهي شباب المكتب مداخلتهم بالهتاف ضد حكم العسكر.

- صارت بلبلة وهرج في المؤتمر الأمر الذى أدى إلى فشل المؤتمر، مما دفع حملة السيد عمرو موسي باتهام شباب المجلس بانهم كانوا يسعون لافشال المؤتمر وهذا أمرغير صحيح فشباب المجلس هم من تم الاعتداء عليهم وأحداث إصابات بهم.

إن مجلس أمناء الثورة يؤكد على :

1. الحرص علي سلمية الثورة وحقن دماء كل المصريين.

2. أن المجلس لا يؤيد أي من المرشحين أو يرفضهم إلا الفريق أحمد شفيق، بسبب موقفه المعادي للثورة وأنه ينتمي كليا للنظام البائد.

3. أن شباب مجلس أمناء الثورة حضروا المؤتمر بصفتهم الشخصية وباعتبارهم من أبناء الشرقية لا كمعارضين لموسى.

4- يعز علي شباب مجلس امناء الثورة اتهام السيد عمرو موسى لهم بالبلطجة، وأنهم حملوا السلاح، وهؤلاء الشباب معروفين لدينا بحسن الخلق ومكارم الأخلاق، وبدلا من قيام موسى بإلقاء الاتهامات جزافا، فعليه تحري الدقة في اختيار كلامه، وكذلك أعضاء حملته وتطهيرها وعدم قبول دعوات من رموز الحزب الوطني في المحافظات.

٥- على السيد عمرو موسى تحري من الذي يفسد مؤاتمراته الانتخابية في المحافظات، فليس لنا مصلحة من قريب أو بعيد في إفساد مؤتمرات المرشحين.

إن مجلس أمناء الثورة وهو يوضح تلك الحقائق بكل تجرد إنما يتمنى أن يوفق الشعب المصري في اختيار الرئيس الأفضل والأجدر بحمل أمانة البلاد.


حفظ الله مصر وشعبها

مجلس أمناء الثورة المصرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق