الخميس، مارس 25، 2010

ثقافة الجيزة يكرم الامهات فى عيدهن بمشاركة الفنانيين والفنانات

أقام فرع ثقافة الجيزة الهيئة العامة لقصور الثقافة، أمس احتفالية كبرى بمناسبة عيد الأم، تم فيها تكريم أكثر من 70 سيدة ممن قدموا للحياة العامة نماذج ممتازة يفخر بها الوطن، كما تم تكريم السيدات العاملات بالفرع وبعض المتقاعدات، إلى جانب السيدة وجيهة عبد الرحمن أمين عام إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي. حضر الاحتفالية مجموعة من الفنانين للمشاركة في تكريم الأمهات، منهم: مديحه حمدي وسمير حسني وناهد رشدي.
في كلمته ركز الشاعر سمير درويش مدير عام فرع ثقافة الجيزة على دور الأم في بناء الأجيال وتقديمها للمجتمع، ليشغلوا المواقع القيادية في كل الميادين، وقال إن دور المرأة في البيت هو الأساس، وإننا مهما فعلنا لا يمكن أن نوفي المرأة حقها الذي تستحقه، أما الفنانة مديحه حمدي فأشارت إلى التكامل بين الرجل والمرأة في البيت، وأن لكل منهما دورًا يؤديه لصالح الأسرة والمجتمع، وعددت المواقف التاريخية المشهودة للمرأة العربية.. وقد استعاد الفنان سمير حسني مواقف أمه معه حين كان صغيرًا، وكيف أثرت فيه حتى يومنا هذا، وقد ارتجل أغنية للأم بهذه المناسبة.. وتحدث بقية الفنانين المشاركين كلمات قصيرة.
فرقة الجيزة للموسيقى العربية بقيادة الدكتور محمد عوض، التابعة للفرع وإحدى الفرق المميزة في الهيئة العامة لقصور الثقافة، قدمت مجموعة من الأغنيات المتنوعة لفيروز وأم كلثوم ومحمد قنديل، واختتمت عرضها بأغنية ست الحبايب تلحين الموسيقار محمد عبد الوهاب.
في نهاية الاحتفال قام الشاعر سمير درويش بتكريم الفنانين والفنانات بإهدائهم شهادات تكريم، تعبيرًا عن امتنان فرع ثقافة الجيزة، والأمهات المشاركات، لأنهم أدخلوا البهجة في قلوب الجميع، وأعطوا للحفل مذاقًا خاصًّا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق