الثلاثاء، مارس 09، 2010

مشروع التأمين الصحي لأعضاء الاتحاد يدخل حيز التنفيذ



كتب : أيمن عامر
وقّع رئيس اتحاد كتاب مصر الأستاذ محمد سلماوي, بحضور الأستاذ محمد السيد عيد نائب رئيس الاتحاد و د. علاء عبد الهادي رئيس لجنة الرعاية الصحية بالاتحاد, وأعضاء اللجنة, عقد التأمين الصحي لأعضاء الاتحاد مع شركة هيلث كير بلان للخدمات الطبية, ويعد هذا المشروع أول مشروع تأمين صحي نظامي, ونقابي متكامل, يقيمه الاتحاد منذ إنشائه إلى الآن.
وقد بدأ صرف بطاقة "كارنيه" الاشتراك في المشروع الذي يتيح للمشترك الاستفادة من خدمات المشروع دون دفع أية مصروفات أو أتعاب., فضلاً عن كتيب به تفصيلات المشروع وبياناته, وعناوين الأطباء, والعيادات الخاصة, والمستشفيات, ومعامل التحليل, والصيدليات في محافظات الجمهورية كافة, كما يُصرف لكل مشترك خمسة خطابات تحويل تمكـّنه من الكشف الفوري عند أي أستاذ أو استشاري مقيد في المشروع, دون الرجوع إلى طبيب الاتحاد.
وصرح د. علاء عبد الهادي أن باب الاشتراك في مشروع التأمين الصحي سيظل مفتوحًا لأعضاء الاتحاد عاملين ومنتسبين ولأسرهم, لمدة ستة أشهر قادمة, وذلك لإتاحة فرصة الاشتراك لأكبر عدد من أعضاء الاتحاد. ويعد هذا المشروع –بعد فترة دراسة وإعداد استمرت ثلاث سنوات- من أعلى مشروعات التأمين الصحي سقفًا على المستوى الخدمي, مقارنة بمشروعات التأمين الصحي النقابية الأخرى في مصر.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق