الأربعاء، سبتمبر 18، 2013

سفارة فلسطين تؤكد على فتح معبر رفح للطلاب والحالات الإنسانية

أحاطة سفارة فلسطين بالقاهرة المواطنين الفلسطنيين  بأنه قد تم الاتفاق مع الأجهزة المصرية بفتح معبر رفح، اليوم الأربعاء وغدا الخميس، بناء على الاتصال الذي تم بين فخامة الرئيس محمود عباس ومعالى الوزير رئيس جهاز المخابرات محمد التهامي من أجل السماح للطلاب والحالات الانسانية لمغادرة القطاع وقضاء حاجياتهم .
وأن تقوم حماس بمنع أبنائنا من الطالبات والطلبة والاعتداء عليهم بالضرب والاهانات والألفاظ البذيئة إبان التوجه للمعبر للإلتحاق بجامعاتهم؛ فهذا عمل مرفوض شكلا ومضمونا وعليهم السماح للطلاب بمغادرة القطاع للالتحاق بجامعاتهم التي ستبدأ في الأسبوع القادم ، لكي لا تعطل مستقبلهم .
ونؤكد أنه قد تم الاتفاق مع الإخوة المصريين مشكورين بدون تحديد أى أسماء أو غيره؛ فقط بالإتفاق على أن يقدم كل مسافر ما يثبت أنه طالب ويحمل شهادة قيد من كليته أو الاقامة .
ولم تقم سفارة فلسطين بالتنسيق لعدد ما من الطلاب؛ لأننا نتعامل مع شعبنا على قدر من المساواة ولا نفرق بيننهم بأى تمييز ؛ فنحن نستشعر المسؤولية تجاه أبنائنا ولا نألو جهدا بناء على تعليمات فخامة الرئيس محمود عباس بأن نذلل أى صعوبات تواجههم في سبيل تحقيق أهدافهم .
وبناء عليه فعلى الإخوة في حماس التجاوب بدلا من منعهم من الالتحاق بدراستهم ، لأن مثل هذه التصرفات لا تجوز بأى حال وغير مفهمومة ، وحركة حماس مصرة على سياستها التمييزية بين أبناء الشعب الفلسطيني التي بمقتضاها تسمح لمن تشاء وتمنع من تشاء، وهذه السياسة لا تصب في صالح الحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني التي نحن في أمس الحاجة إليها.
*********

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق