الأربعاء، سبتمبر 25، 2013

علماء الأزهر والأوقاف ينتشرون في ربوع الأقصر


دور الأزهر في معالجة القضايا الشرعية والوطنية في ضوء سماحة الإسلام وتوقير العالم والكبير أهم محاور الندوات وخطب الجمعة
برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تنطلق مساء غد الخميس  القافلة الدعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف إلى محافظة الأقصر , بمشاركة  ثمانية  من علماء الأزهر والأوقاف .
وقال فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: إن القافلة ستجوب أنحاء محافظة الأقصر لنشر الفكر الإسلامي الصحيح التزامًا من الأزهر بدوره في نشر الفكر المعتدل في قرى ومدن مصر، وبين الرجال والنساء والشباب.
وأوضح أن يوم الخميس سيشهد انتشارًا للعلماء في القرى والمدن، لإلقاء محاضرة حول " توقير العالم والكبير " بهدف العودة إلى القيم الإسلامية التي تربينا عليها والتي نعاني مؤخرًا من فقدانها داخل المجتمع التزاما بالمنهج النبوي الشريف " ليس منا من لم يوقر كبيرنا، ويرحم صغيرنا، ويعرف لعالمنا حقه ".
وأشار إلى أن خطبة الجمعة ستكون حول دور الأزهر في خدمة القضايا الشرعية والوطنية وذلك في ضوء سماحة الإسلام، وسعة أفقه، والحفاظ على ثوابته في ضوء الفهم الصحيح للإسلام؛ حيث لا إفراط ولا تفريط، ولا غلو ولا تقصير، مع التأكيد على أن منطلقات الأزهر في معالجة الواقع الراهن هي منطلقات وطنية خالصة تؤثر المصلحة العليا للوطن على أي اعتبارات أخرى.

كما أشار إلى أن القافلة ستنتشر في مساجد الأقصر لأداء خطبة الجمعة كالتالي الدكتور محمد أبو زيد الأمير في مسجد السيد أبو الحجاج ببندر الأقصر والدكتور سيف الدين رجب قزامل ، مسجد صلاح الدين , والدكتورمحمد عبد العاطي ، بمسجد العتيق بالعوامية, والدكتور عبد المنعم أبو شعيشع  بمسجد إبراهيم عياد بالأقصر , والشيخ محمد عبد الرازق ، بمسجد المقشقش, والشيخ أحمد ترك ، بمسجد سيد يوسف ببندر الأقصر ,  والشيخ علاء الدين عقل   بمسجد الشيخ عوض الله بالكرنك , والدكتور حسين خليل بمسجد خالد بن الوليد بالكرنك . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق