الأربعاء، سبتمبر 25، 2013

مؤتمر صحفي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة عن اطلاق الجامعة أول شركة صناعية تكنولوجية بمصر


تعقد الجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤتمراً صحفياً الاثنين للإعلان عن إطلاق أول شركة صناعية تكنولوجية تخرج من عباءة الجامعة الأمريكية بالقاهرة. ستقوم الشركة، دي-كيميا، بتقديم طرق جديدة ومناسبة ماديا وفعالة لفحص وتشخيص أمراض متعددة، وستبدأ بالتركيز على تشخيص مرض الكبد الوبائي سي الذي يؤثر على حياة 170 مليون شخص حول العالم. تعتبر هذه المبادرة من الجامعة، هي الأولى من نوعها في مصر، لتحويل بحث علمي وتكنولوجية من معمل جامعة إلى الأسواق.

سيناقش المؤتمر المبادرة الجديدة للجامعة والمنتج الجديد الذي من شأنه الإسهام في الحد من انتشار بعض الأمراض المتوطنة الفتاكة التي تؤثر في حياة الإنسان ليس في مصر فحسب بل في العالم بأسره. كما سيناقش المؤتمر أيضاً دور مؤسسات التعليم العالي في النهضة بالبحث العلمي وأثر ذلك على المجتمع.

يتحدث في المؤتمر الدكتورة ليسا أندرسون، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ والدكتور عمرو شعراوي، المدير الأكاديمي بالجامعة؛ والدكتور عمرو سلامة، مستشار الجامعة؛ والدكتور حسن عزازي، استاذ الكيمياء بالجامعة، وكبير العلماء ورئيس شركة دي-كيميا؛ والدكتور كريم حسين، رئيس مجلس إدارة شركة دي-كيميا؛ والدكتور إيهاب عبد الرحمن، نائب المدير الأكاديمي لشئون الأبحاث بالجامعة.


وذلك ظهر  الاثنين، 30 سبتمبر الجارى بالقاعة الشرقية، مبنى الجامعة الأمريكية بالتحرير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق