الخميس، سبتمبر 26، 2013

"عرفني بلدك" مبادرة لرابطة خريجي الأزهر لتعريف الوافدين تاريخ مصر وحضارتها العريقة وتراثها علي مر العصور


أطلقت الرابطة العالمية لخريجى الأزهر مبادرة جديدة "تحت شعار"عرفني ببلد" لتعريف الدارسين بالأزهر الشريف من مختلف جنسيات العالم بالثقافات المصرية المختلفة ،وتتضمن المبادرة تنظيم معرض ثقافي تعرض فيه الدول المختلفة ثقافاتها ،بحضور سفراء الدول والملحقين الثقافيين من مختلف دول العالم .
وتدعو المبادرة كما يقول أسامه ياسين نائب رئيس مجلس الإدارة إلى تعريف الوافدين الدارسين بالأزهر تطور هذا التاريخ  وتصديره إلى مختلف الحضارات الغربية .
أضاف "ياسين" أن المصريين هم الذين سيقومون بتعريف الوافدين الدارسين بالأزهر، لتأكيد أهمية وقيمة مصر وشعبها لدي الطلاب الوافدين وإعطائهم صورة مشرفة عن مصر ، ليصبح هؤلاء الطلاب خير دعاية لمصر في بلادهم بعد تخرجهم من جامعة الأزهر.

من جانب آخر تكرم الرابطة عدد من الطلاب الوافدين المتفوقين دراسياً من أعضاء فريق سفراء الأزهر التى تتبناه الرابطة ،أبرزهم الطالب عبد الله يحي ،الذى تخرج من كلية التربية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وترتيبه الأول على الدفعة ،وكذا محمد السيد الأول بتقدير امتياز من كلية الشريعة والقانون ،والباحث عبد الله المأمون بتقدير امتياز من كلية دار العلوم جامعة القاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق