الخميس، سبتمبر 26، 2013

الشباب الفلسطيني يستعد لإنتفاضة " جمعة الاقصى " في كل فلسطين


يستعد الشباب الفلسطيني في مختلف المدن الفلسطينية للمشاركة بكثافة في فعاليات " جمعة الاقصى " التي أعلن عنها ائتلاف شباب الانتفاضة الفلسطيني قبل أسبوع، وذلك إحياءً لذكرى الانتفاضة، ورفضاً للاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على المسجد الاقصى المبارك والمقدسات المسيحية والاسلامية في القدس.
من جانبه أكد عضو ائتلاف شباب الانتفاضة الفلسطيني محمد يوسف، أن شرائح واسعة من المجتمع الفلسطيني في غزة والضفة والقدس أبدت استعدادها للمشاركة في الفعاليات والتظاهرات المنددة باعتداءات الاحتلال ضد القدس غداً الجمعة عقب الصلاة مباشرة.
وأكد يوسف أن علماء دين مسلمين ومسيحيين بينهم الأب منويل مسلم أعلنوا دعمهم الكامل لهذه التظاهرات على اعتبار أنها حق من حقوق شعبنا في الدفاع عن نفسه، فيما أعلن الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة والوطنية وعبد الله أبو سمهدانة القيادي في فتح وفوزي برهوم المتحدث باسم حماس، والشيخ خضر عدنان القيادي في الجهاد الاسلامي والرفيقة خالدة جرار من الجبهة الشعبية أعلنوا دعمهم الكامل لهذه التحركات، مؤكدين حق شعبنا وشبابنا في المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال.
ونوه يوسف على أن المسيرات والمظاهرات ستمتد على طول خط التماس في مدن الضفة المحتلة، وكذلك شرق مدينة غزة قرب " معبر نحال عوز" ، وفي قلب المسجد الاقصى المبارك، مؤكداً على مشاركة كافة اللجان الشعبية في قريتي بعلين ونعلين في هذا اليوم الوطني.
ودعا يوسف كل الشباب الفلسطيني في الضفة وغزة والقدس إلي ضرورة إعلان النفير عام غداً الجمعة، واعتباره يوماً وطنياً من أجل فلسطين، ومن أجل المقدسات.

وأوضح يوسف أن الخروج من أجل الوطن لا يحتاج لترخيص من أحد أو موافقة أي حكومة، لكنه أشار إلي أن الائتلاف وضع الحكومة في غزة والضفة في صورة ما يقوم به الائتلاف وأنه تلقى إشارات إيجابية من حكومتي غزة والضفة بأنهم لن يقفوا في وجه المظاهرات الشبابية غداً الجمعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق