السبت، يناير 23، 2010

القاعدة ومخاطر الإنتشار الإقليمي لقواعد الإرهاب في المنطقة


كتب : أيمن عامر
ينظم المركز الدولي للدراسات المستقبلية والإستراتيجية مؤتمر حول تطور أجيال القاعدة ومخاطر الإنتشار الإقليمي لقواعد الإرهاب في المنطقة وأساليب المواجهة يوم الأربعاء 27 يناير الجارى
يناقش المؤتمر مجموعة من التساؤلات :
هل أصبح تنظيم القاعدة تنظيماً أفقياً ولم يعد تنظيماً مركزياً رأسياً ؟ أى أن الفروع أو المراكز التي انتشرت في مناطق عديدة من المنطقة أصبحت قواعد لها قادتها الذين يقررون دون التشاور أو الرجوع إلى القيادة المؤسسة للتنظيم سواء فيما يتعلق بنوعية العمليات والأهداف ... كما حدث في اليمن والعراق وما وقع من حوادث في السعودية وديترويت وغيرها . وما يمثله ذلك من مخاطر الإرهاب العابر للحدود في المنطقة.
يشارك في فعاليات المؤتمر عدد من الخبراء من اليمن د. فؤاد الصلاحي أستاذ علم الإجتماع السياسي بجامعة صنعاء، من دولة الإمارات العربية د. سعيد محمد غانم الخبير في شئون الجماعات الإرهابية ومن مصر مكرم محمد أحمد الكاتب الكبير ونقيب الصحفيين وعبدالرحيم علي مدير المركز العربي للبحوث والدراسات وخبير في شئون الجماعات د. سمير غطاس المفكر الفلسطيني ومدير مركز مقدس للدراسات ، د. نشأت الهلالي مساعد أول وزير الداخلية سابقاً، د. حسن أبوطالب مدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة ، د.سالم عبدالجليل وكيل أول وزارة الأوقاف لشئون الدعوة .. كما يشارك فى المؤتمر نخبة من الخبراء والمتخصصين في شئون الجماعات الإرهابية ..
يعقد المؤتمر يوم الأربعاء 27 يناير 2010 الساعة العاشرة والنصف صباحاً بمقر للمركز 6(إدارى) ش النبوي المهندس – حي السفارات – مدينة نصر.
يوفر المركز مايكروباص لنقل الصحفيين من ميدان عبدالمنعم رياض الى مقر المركز من الساعة 9:15 صباح يوم الأربعاء 27/1 .. رقم السائق 0107974927
لتأكيد الحضور أو الإستفسار برجاء الإتصال بمنسقي المؤتمر : رضوى إمام 0122238103

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق