السبت، ديسمبر 26، 2009

الفرا : مطلوب تضافر الجهود لإرغام إسرائيل على وقف مجازرها البشعة بحق الشعب الفلسطينى

كتب أيمن عامر
طالب مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية، وسفيرها في مصر الدكتور بركات الفرا، اليوم، بتضافر الجهود لإرغام إسرائيل على وقف مجازرها البشعة بحق الشعب الفلسطيني.
وقال السفير الفرا في تصريح له في القاهرة: إسرائيل تتصرف على انها دولة فوق القانون، وما يشجعها على ذلك الصمت غير المسؤول من قبل المجتمع الدولي، وعدم تدخله لوضع حد لانفلات قوات الاحتلال يشجعها على مواصلة انتهاكاتها الجسيمة وسياساتها العنصرية.
واستنكر المجازر التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بدم بارد خلال الساعات الأخيرة في كل من مدينة نابلس بالضفة الغربية، ومنطقة بيت حانون شمال قطاع غزة.
وشدد على استحالة تحقيق أي تقدم في إحداث السلام العادل والشامل في المنطقة، في ظل عدم التزام إسرائيل بالتهدئة ووقف الاستيطان.
واتهم مندوب فلسطين في الجامعة العربية حكومة الاحتلال بتعمد تأجيج الموقف لعدم رضاها عن حالة الاستقرار والامن وإعادة فرض النظام وهيبة القانون في الضفة الغربية، لافتا إلى ان التزام السلطة الوطنية بما ورد بخطة خارطة الطريق أحرج إسرائيل التي تهرب مرارا وتكرارا من هذه الالتزامات.
وأضاف: علينا كعرب أن نمتلك من المقومات ما يمكنا من الدفاع عن أنفسنا وحقوقنا، وإلا ستتمادى إسرائيل في هذه الجرائم المتواصلة بحق شعبنا، والتي بدأت منذ بدايات القرن الماضي وما زالت مستمرة وبوجوه عديدة هذه الأيام.
وطالب الامم المتحدة والولايات المتحدة واللجنة الرباعية الدولية أن تاخذ موقفا جادا من الإجراءات العدوانية الإسرائيلية وتواصل المجازر الدموية بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق