الجمعة، أبريل 30، 2010

في احتفالية موسيقية احتفالاً بعيد العمال فرع ثقافة الجيزة يكرم عمال النظافة


عمال مصر

"عمال النظافة" بمحافظة الجيزة كانوا ضيوف شرف الاحتفال الذي أقامه فرع ثقافة الجيزة بمناسبة عيد العمال في الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الخميس 29/ 4/ 2010، والذي أقيم تحت رعاية الدكتور أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة، وحضره اللواء يوسف أحمد وصَّال سكرتير عام المحافظة. فقد حضر الاحتفالية 63 عاملاً من هيئة النظافة والتجميل بالجيزة، وتم تكريم خمسة عمال من بينهم، سيدتين: فهيمة إبراهيم عبد الله، وأمينة شاهين محمد، وثلاث رجال: شعبان سعداوي إسماعيل، ونادي معوض غبرائيل، وهشام سيد إسماعيل.. كما تم تكريم رئيس الهيئة الأستاذ أحمد محمد نصار، وتسلم شهادة التكريم عنه المهندس سامي سعد، كما تم تكريم محمد خلف، عامل خدمات معاونة يعمل بفرع ثقافة الجيزة بنظام اليومية.
في بداية الاحتفال قال الشاعر سمير درويش مدير عام ثقافة الجيزة إن الهدف من تكريم عمال النظافة هذا العام هو توصيل رسالة لهم مفادها أننا نراكم ونحس بكم، ونعرف معاناتكم ونقدرها، كما نعرف الظروف الصعبة التي تعملون بها. وأضاف: أردنا أن نشارككم عيدكم بإدخال الفرحة التي تستحقونها إلى قلوبكم، كما أردنا أن نوصل لكم رسالتنا الثقافية التي نعمل على نشرها في محافظة الجيزة، وفي مصر كلها. وأشاد درويش باهتمام السيد سكرتير عام المحافظة الذي أصر على مشاركة عمال النظافة احتفالهم بعيد العمال.
أحمد زحام رئيس إقليم القاهرة الكبرى أثنى على فكرة تكريم عمال النظافة، وقال إنها تأتي في سياق اهتمام فرع ثقافة الجيزة بالفئات المختلفة، وقدم الشكر للقائمين على النشاط لأنهم اعتمدوا على الجهود الذاتية في التمويل، حيث لم تكلف الاحتفالية هيئة قصور الثقافة مليمًا واحدًا، وأشاد بالتعاون الخلاق بين الفرع ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال بالمحافظة.
اللواء يوسف أحمد وصال سكرتير عام المحافظة أثنى كذلك على الفكرة، وطلب من الشاعر سمير درويش دعوة عمال النظافة للاحتفاء بهم ومعهم بشكل دوري، ثم وجه كلامه إلى العمال قائلاً: أنتم تقومون بدور رائد في نظافة وتجميل محافظة الجيزة، تلك المحافظة التي لا ينقطع السائحون عن زيارتها وارتياد شوارعها ومنشآتها السياحية، وقال إن نظافة الشوارع والمباني والطرقات تعطي انطباعًا جميلاً للزائرين، ينقلونه إلى مواطنيهم، فيزداد تدفقهم على مصر وتنتعش صناعة السياحة التي تدر دخلاً مهمًّا.. من هنا يأتي أهمية دوركم، فلا تستهينوا بالعمل الذي تقومون به، ولا بالخدمة التي تقدمونها لوطنكم.. لذلك أتيت اليوم لأشارك فرع ثقافة الجيزة، وأشارككم في احتفالكم هذا بعيد العمال.
ثم قدمت فرقة الجيزة للموسيقى العربية حفلاً تضمن مجموعة من الفقرات الراقية التي أعادت إلى قاعة الاحتفال نسمات الزمن الجميل: مقطوعتين موسيقيتين بعنوان "عزيزة" و"بنت البلد"، وغنت بسمة سعيد أغنيتين: نسم علينا الهوي وإن راح منك يا عين، وغنى كريم عبد الرحمن: تعب الهوى قلبي وأنا قلبي إليك ميال، وغنى علاء عبد الله: حلوين من يومنا والله، وغنى أحمد سعد: إبعت لي جواب، وجميل واسمر.. أما عازف القانون أحمد عادل فؤاد فقدم مقطوعتين موسيقيتين لأم كلثوم: دارت الأيام، وأنا في انتظارك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق