السبت، أبريل 03، 2010

تأجيل محاكمة البرادعى إلى 24 إبريل المقبل والمطالبة برد المحكمة

متابعة : أيمن عامر
أقامت جبهة حماية مصر المشكلة من 8 أحزاب معارضة وبعض الافراد من الشخصيات الدينية و السياسية والفكرية محاكمة صورية للدكتور محمد البرادعى المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية والحاصل على جائزة نوبل للسلام والمرشح المحتمل للرئاسة متهمينه بتهمة العزم بترشيح نفسه فى إنتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة مجرماً بالمطالبة بتغيير الدستور المصرى وخاصة المادة 76 المنظمة لشروط الترشيح واصفينه بالخاين والعميل لأمريكا وإسرائيل والتواطأ معهما على حساب أمن مصر والعالمين العربى والإسلامى مطالبين القصاص منه بأشد العقوبة لتكون رادع لمن تسول له نفسه بالتفكير فى الترشيح لإنتخابات رئاسة الجمهورية والتجرأ بالمطالبة بتغيير الدستور والإصلاح السياسى والتغيير السلمى ., ولم تكن المحاكمة مخله من أركانها الصحيحة العادلة فقط فالمتهم الأفتراضى وإن كان غير حاضر فى قفص الإتهام إلا أن نياباتهم العامة شكلت لجنة دفاع شكلية أدانت موكلها على عكس المفترض بالإتهامات السالف ذكرها متفقة مع خصومه رؤساء أحزاب المعارضة المصرية فى عدم قانونية موكلهم فى خوض الانتخابات المقبلة ومنافستهم فيها أو المطالبة بتلك المطالب المخلة بالقانون والدستور المصرى مشددين على محاكمة موكلهم بأقصى العقوبة ليكون رادع لمن يخول له نفسة إرتكاب تلك الجرائم الشنعاء ولم تنسى المحكمة الموقرة شهادة الشهود والذين شهدوا بدون حلف اليمين لأنهم مصدقين وخاصة أنهم من نفس الأحزاب نفسها التى أقامت المحاكمة

فى بداية المحاكمة قال د سامى حجازى رئيس الجبهة ورئيس حزب الامة من خلف منصة الأمين العام , نحن مع مصر وشعب مصر جبهة وأشخاص ومواطنين مصريين وأحزاب وناشطين مدنيين إجتمعوا على هدف واحد بعد أن أيقنوا أن هناك خطر شديد يعد للشعب المصرى فى المرحلة الحالية ليس فرد بل مؤسسات بل ودول بل وقوى عالمية تقف وراء هذا المخطط وهو ما تجمعنا من أجلة بالرغم من إختلافنا السياسى والأيديلوجى من أجل مواجهة هذا الخطر والتصدى لهذا الغزو المضلل والمدفوع الثمن وهذا حقنا كأحزاب وناشطين بعد أن جاءنا قادم من الغرب وهو الدكتور محمد البرادعى مصرى ومحترم ومن حقة أن يرشح نفسة ومن حقنا أن نتحرى عنة ونسئل هل يصلح أم لا ؟ وكان لزاما ً علينا أن نعد أنفسنا لمواجهته لأننا لا نواجه شخص بل نواجه تنظيم عالمى ودول كبرى تخطط لتكرار ما حدث ويحدث فى العراق والصومال وفلسطين بعدما زرعوا العملاء والمأجورين لتضليل شعبنا مشيراً أنه أرسل تلغراف إلى البرادعى للحضور ولكنه لم يحضر
وطلب الأمين العام سماع شهادة أسامة الحلوانى رئيس إتحاد المصريين بفيينا والذى قال أن الدكتور البرادعى كان لا يهتم بالجالية المصرية يوما ما فى فينا ولم يلبى الدعوة للحضور أو حتى الإعتزار واصفا ترشيحه بالصدمة الوطنية والإندهاش لأنه لم يهتم بشئون الجالية أو المواطنين البسطاء فى الخارج متسائلا فكيف يكون رئيساً لمصر والمصريين
ثم أوضح اللواء سامى حجازى أن مصر والحكومة المصرية لم يرشحا الدكتور البرادعى لرئاسة الوكالة الدولية للطاقة الذرية بل رشحا الدكتور شاكر الذى لم يستطيع الفوز لعدة مرات موضحا أن أفريقيا هى التى رشحت البرادعى مشيرا أنه عمل تقارير ضد مصر وضد الحكومة وضد العراق وسوريا قائلاً أن تقرير البرادعى هو الذى أعطى مبرر للأمريكان والإنجليز لضرب العراق كما أن موقف البرادعى من إسرائيل زى موقفه من أمريكا

ثم تقدم الشيخ يوسف البدرى الداعية الاسلامى المعروف بإشكالياته المثيرة للجدل بالادلاء بكلمة من خلف منصة الدفاع مستطردا دفاعه بأنه لا يمارس السياسة منذ عشرين عام ولكننى جئت لمؤتمر الجبهة الشعبية لحماية مصر فى محاولة لتبيان الحق وترشيد ترشيح الاشخاص لإنتخابات رئاسة مصر القادمة راوياً رؤية يقول أنه رأها فى المعتقل أيام السادات بعد أن نام من كثرة التعذيب وهى أن السادات إغتيل والرئيس مبارك سوف يحكم مصر بين 4 إلى 6 ولايات وبالفعل حكم مبارك 6 ولايات سينتهون بعد شهور قليلة متابعا كلامه أنه بعدما قرأ عن الدكتور البرادعى فى الصحف أوجس خيفة فى نفسة وخاصة بعد حرب العراق وقبلها إيران وهل هناك حصانه تمنع من تفتيش منشأتها النووية فلم نسمع البرادعى أنه تكلم عن قنبلة إسرائيل النووية
وتسائل البدرى لماذا يقف اليسار خلف البرادعى ويبيتون النية لتغيير المادة الثانية من الدستور والدعوة للعصيان المدنى وتأليب الشارع على الحكومة المصرية ويدعون لمحاكمة المصريين فى محاكم دولية على غرار ما حدث فى العراق وكأنه ينفذ تقارير المخابرات الامريكية بالوكالة مضيفاً قرات تقرير فى 2009 بأنه ساهم فى قتل صدام حسين وتدمير العراق وقتل نسائها وشيوخها وأراملها وسكت عن البرنامج النووى الإسرائيلى فضلا أنهم يقولون أنه علمانى ويريد دولة مدنية صرفة وهذه ستكون نصيبة مؤكدا أنه لم يختلط بالبرادعى ولكننى قرأت عنه والعهده على الكاتب مقراً تعلمنا أقرأ لفلان ولا تقرأ عنه فقرائتى ليست الحقيقة فعندما يطرح الرجل برنامجه سنحكم عليه ونقول له إما نعم وإما لا مشدداً ولكن لن نقبل أن يكون على مصر أوصياء ولن نقبل الاجندات الخارجية فإذا كانت تلك الاوصاف صحيحة فإنتخاب هذا الرجل حرب قادمة على مصر وحرب مع الله
وأكد حلمى سالم رئيس حزب الأحرار من خلف منصة الشهود أن حق الترشيح والإنتخاب حق دستورى كفلته نص المادة 75 من الدستور مستهجناً فى الوقت نفسة بالقول الاخ البرادعى عندما قال سأرشح نفسى كان يخاطب الناس كرئيس للدولة ويقول أنا لا أخذل شعبى متسائلا أنت مين ؟ ومين إلى جابك ؟ ومين إلى وراك سواء فى الداخل أو فى الخارج ؟

وتسائل الصحفى مصطفى عبد العزيز رئيس حزب المحافظين من خلف منصة الشهود الدكتور محمد البرادعى 28 سؤال فى صياغة إتهامات موجهه له منها حصلت على ليسانس الحقوق عام 1962 من كلية الحقوق جامعة القاهرة ثم حصلت على درجة الدكتوراة فى القانون الدولى من جامعة نيويوك عام 1974 فلماذا لم تفكر وقتها فى مصر والمصريين فى أن يستفيدوا من علمك فى مجال القانون الدولى وفضلت العمل كأستاذ غير متفرغ فى كلية الحقوق جامعة نيويورك ؟
2_ هل يليق برجل درس القانون ويعلم معنى الشرعية أن يدوس على القانون ولا يعترف بالدستور ويفكر بشكل غير شرعى فى تغيير دستور بلد فى حجم مصر ... من أجل أن يرشح نفسه رئيس؟
3_ ألم يعلم رجل القانون أن التغيير الذى يطالب به فى الدستور لن يحدث إلا بعد أن يصبح هو رئيساً ويقوم بالتغيير الذى يطالب به فى الدستور لن يحدث إلا بعد أن يصبح هو رئيساً ويقوم بالتغيير الذى يطالب به ؟
4 _ هل سمع رجل القانون أن أى رئيس دولة فى العالم غير دستور الدولة من أجل أن يأتى رئيساً غيره ؟
5_ أليس جديرا برجل القانون أن يعلم منطقية الخطوات قبل أن تتحرك قدماه ؟
6_ وهل دراسة القانون الدولى فى أمريكا وتدريسه للأمريكان أفقد الرجل إحترامه وإعترافه بدستور بلده وشرعية مواده ؟
7_ نحن نعرف أن البرادعى أثناء عمله الوظيفى شغل منصب مستشار وزير الخارجية فى الفترة من عام 1974 إلى عام 1978 فما هى الإستشارات التى تقدم بها لوزيره لخدمة مصر والحد من الخطر الإسرائيلى ؟
8_ كيف لرجل أن يتخيل أن يحكم بلد فى حجم مصر غاب عنها أكثر من أربعين عاماً ؟
9_ ألم يعلم البرادعى أن الأب الذى غاب عن أولاده كل هذه السنيين يرفضوه ويلفظوه فما باله بأن شعب مصر لا يمت له بصله ؟
10 _ وهل يكفى أن أى نابه فى أى مجال يحكم مصر ؟
11_ النابهين كثيرين جدا من المصريين فى كل دول العالم نفتخر بهم ونقدرهم ولكن لن يرضى عقل طفل على ترشيح أحداً منهم لرئاسة مصر لأسباب كثيرة ... ألم يعلم الدكتور البرادعى أنه نابه فى القانون الدولى مثل مثل ألاف الاساتذة فى نفس المجال الموجودين فى الداخل والخارج ؟
12 _ هل تصور الدكتور البرادعى أن علاقته بأمريكا كطالب للدكتوراه وكأستاذ يدرس القانون الدولى وكرئيس لهيئة الطاقة وكحاصل على جائزة نوبل بنفوذ الأمريكان الذى لا يخفى على أحد مبررات كافية لحكم مصر ؟
13_ ألم يعلم البرادعى أن المصريين مصابون بالحساسية والتحفظ لكل شخص تعامل مع أمريكا ؟
14 _ الدكتور البرادعى زار إسرائيل عدة مرات فهل هذه الزيارات خاصة بالبرنامج النووى الإسرائيلى ... الذى إستفحل بعد هذه الزيارات ؟
15_ أم أن هذه الزيارات تناولت الشأن المصرى من قريب أو بعيد حيث لا يخفى على الدكتور البرادعى أن للمصريين حساسية أشد تجاه أى مسئول يزور إسرائيل مهما علا شأنه ؟
16 _هل يذكر الدكتور البرادعى أنه قضى أكثر من ثلاثين عاما تحت رئاسة مدير الوكالة الدولية اليهودية فى النمسا ؟
17 _ وبالنسبة للعراق فهناك رأيان :_
* الأول يؤكد أن البرادعى تأخر عن التوقيع على التقرير الخاص بعدم وجود أسلحة نووية فى العراق وقدمه بعد دخول الأمريكان وقتل الأطفال والشيوخ والنساء .
* والرأى الثانى وهذا ما يميل إليه الدكتور البرادعى ... هو أنه قدم التقرير الذى يثبت عدم إمتلاك العراق للسلاح النووى وقامت امريكا بضرب العراق فلماذا لم يقدم إستقالته فورا وقتها ؟
18_ وماذا سيقول لرب العرش العظيم يوم أن يسأل عن دماء الاطفال والشيوخ التى سالت وشرف النساء الذى أنتهك فى العراق ... ماذا أنت قائل يا دكتور ؟
19_ والبرادعى عليه أن يرد على هؤلاء والحمد لله أنهم أجانب وليسوا مصريين أو عرب :_
* يقول جاكوب هارتلى هنس وهو إنجليزى الجنسية وأحد زملاء الدكتور فى الطاقة الذرية " البرادعى أساء للشفافية وأدى إلى ارتياد الجواسيس دهاليز الوكالة " ؟
* ويقول مارينوس جوزيف وهو ألمانى الجنسية وأحد زملاء الدكتور البرادعى أيضا فى الطاقة الذرية " البرادعى قدم مفاتيح الوكاله للإدارة الامريكية "
* ويقول رون كريس مارتى نوس وهو أمريكى الجنسية واستاذ فى علوم السياسة الامريكية "البرادعى أدار الوكالة بالوكالة لأمريكا " ؟ ..... رد يا دكتور !
20_ ما هو البرنامج الذى سترشح نفسك به رئيساً للجمهورية ؟
21 _ وللعلم يا دكتور ... إن كنت لا تعلم _ والقياس مع الفارق _ إن المصريين لن يعطوا أحداً توكيلات على بياض لكنهم ومنذ تسعين عاماً أعطوا " سعد زغلول " توكيلات ... لان برنامجه كان ضد الانجليز والقصر ومع الوحدة الوطنية ... فما ردك ؟
22 _ ألست معى فى أن برنامجك غير موجود وكلامك غامض وغير مفهوم ومجهول ؟
23 _ وللبرادعى أقول أن جميع من حكموا مصر كان لهم مرجعية ... فعبد الناصر مرجعيتته الثورة والسادات مرجعيته الكفاح والسجن والطرد من الجيش وحرب أكتوبر ... ومبارك مرجعيته كنائب ورئيس القوات المسلحة فى حرب أكتوبر وتاريخه العسكرى الطويل ... فما مرجعيتك يا دكتور ؟
24 _ ماذا لك فى نفوس المصريين ؟
فليس معروفاً عنك الوطنية أو الدفاع عن أى قضية مصرية ولم نعرف من أخبارك التى ملئت الدنيا فى الأيام الماضية أنك حتى قد أديت الخدمة العسكرية كأى مواطن مصرى .
25 _ فهل يتصور البرادعى أن المصريين سيختارونه لشخصه ... أعتقد لا ... فهو حتى لا يجيد الحديث فكل ثلاث كلمات يتوقف وينتظر ثلاث دقائق ... فأعتقد أنه من المستحيل أن يختاروك لشخصك ؟
26 _ وهل نسى الدكتور البرادعى أو تناسى أنه على مشارف السبعين من عمره أيام الترشيح لانتخابات رئاسة الجمهورية فماذا يقدم للمصريين بعد السبعين ... علما بأنه من بداية شبابه وحتى وصوله إلى هذا السن لم يقدم لمصرى واحد شيئاً يذكر ؟ !
وأخيرا :_
27 _ للبرادعى أقول وعليه الرد ... يادكتور رئاسة مصر ... محتاجة مرجعية وبرنامج والاثنين أنت تفتقدهما ؟ فعلى ماذا تعول وعلى من تعتمد ؟
28 _ وفى النهاية أقول والكلام ل مصطفى عبد العزيز . للبرادعى أن حزب المحافظين ككيان شرعى يحترم الشرعية والدستور ... وأبدا لن يحترم من لا يحترم الدستور

وأتهم أحمد جبيلى رئيس حزب شعب مصر من خلف منصة الشهود الدكتور محمد البرادعى بالمسئولية فى قتل صدام وضرب العراق وسوريا والسودان وغيرهم ولم يحمله المسئولية فى إحتلال فلسطين واصفاً البرادعى بالخاين لعروبته ووطنيته وخائن لغض البصر عن الاسلحة النووية الإسرائيلية مضيفا أن برنامجه الإصلاحى والديمقراطى سيشبه ما حدث فى العراق متسائلا لمصلحة من يعمل قائلا أن جبن البرادعى اليوم لمواجهته أكبر إدانة له متهمه بالجبن والنصب والاحتيال لعدم توافر شروط الترشيح لرئاسة الجمهورية كعضو فى حزب سياسى
وإستكمل الحديث من منصة الشهود حسن ترك رئيس حزب الاتحاد الحر موجها الشكر لعودة الرئيس مبارك سالما إلى أرض الوطن لإستكمال منظومة الأمن والاستقرار التى ظلت 30 سنه فى مواجهة أعداء الصهيونية والامريكية فى الوقت الذى ضربت فيى لبنان وغزة متابعا بعد فشل أيمن نور كطابور خامس فى الوصول للرئاسة جاء البرادعى ويلتف حوله بعض الشباب المنافقين والجرائد الصفراء واصفا البرادعى بالقيام بدور الكمبارص للإدارة الامريكية التى تنفق على الوكاله الدولية بنسبة 70 % قائلا أن البرادعى أصدر تقرير يقول فيه أن سوريا تقوم بتخصيب اليورانيوم وذلك بعد ضرب إسرائيل للمفاعل النووى السورى كما تأخر فى إصدار تقرير يؤكد فيه عدم إمتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل وهو ما أستفاد منه بوش لضرب العراق وإحتلالها

وأوضح علاء عبد العظيم نائب رئيس الحزب الجمهورى الحر أن يهودى ماسونى نمساوى الجنسية يدعى ماندرد شورد أقام مؤسسة " كيف نصنع الرؤساء " تدرب فيها هنز بليكس والدكتور البرادعى قائلا أن الذين إستقبلوا البرادعى هم حجاج أدون صاحب ملف النوبة والبدو وغيره من أقباط المهجر والبهائيين الذين حصلوا على أموال

وقال الكاتب أنيس الدغيدى تقدمت ببلاغ للنائب العام يحمل وثائق وإتهامات طالبت فيها بسحب الجنسية المصرية من الدكتور البرادعى المتنكر مصريا قائلا أن هنرى كسنجر صنع البرادعى وأوعز اليه بدراسة القانون الدولى ثم أوصى به للرئيس السادات والذى وجهه لوزير الخارجية أنذالك إسماعيل فهمى وكان يعمل مع السيد عمرو موسى فى غرفة واحدة متهما البرادعى بأنه سرب معلومات سفر السادات للقدس لهنرى كسنجر وهو ما تسبب فى إقالة السادات لإسماعيل فهمى مضيفاً أن حصول البرادعى على جائزة نوبل مشبوهه لأنه إقتصمها مناصفتاً مع مناخم بيجين صاحب مجزرة بحر البقر

وقال المستشار محمد الأشقر من خلف منصة هيئة المحلفيين حيثيات الحكم قائلا أن البرادعى مدسوس من الخارج وترشيحة أصبح أمر واقع بعدما قال الرئيس مبارك أدعوه للترشيح من خلال الأحزاب مشيرا أن وجود البرادعى سيسبب إنقسام خطير فى مصر فى الفترة المقبلة والاسوأ قادم فلو أترشح ونجح مشكلة! ولو أترشح وسقط سيقول تزوير ولو مترشحشى ستكون مشكله أكبر وسيقول منعونى ولذلك لابد أن يجيب البرادعى عن تساؤلاتنا ما هى علاقتك بأمريكا وإسرائيل ؟ وما رأيك فى إتفاقية كامب ديفيد ؟ وهل ستنحاز للعرب وبلدك ؟ وهل ستدعم الدستور؟ وما موقفك من العلمانية ؟ وبناءاً عليه قرأ المستشار الاشقر رئيس المحلفين حيثيات هيئة المحكمة التى إنعقدت بصالة أفراح بقرية البادية السياحية المملوكة للدكتور سامى حجازى قائلا أمام الغموض الواضح لبرنامج البرادعى وعدم تقديمه لبرنامجه وكذلك عدم تقديمه لمرجعيته التى بناءاً عليها سيرشح نفسه لرئاسة الجمهورية وبعد أن تبين للمحكمة والحضور الخطابات المسجلة التى تدعوه للحضور وبعد سماع شهادة الدكتور يسرى أبو شادى وكيف أنه كان لا يهتم بشئون الجالية المصرية بفيينا فكيف سيهتم بشعب مصر وما هى الاليات التى تساعده للترشيح
لهذا قررت هيئة المحلفين التأجيل لجلسة 24 / 4 / 2010 لحضور البرادعى
وطالب علاء عبد العظيم نائب رئيس الحزب الجمهورى الحر فى تصريحات خاصة للصحفيين برد المحكمة لإخلالها بحق الدفاع متحفظا على مقولة الشيخ يوسف البدرى بأن إنتخاب البرادعى حرب مع الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق