الخميس، أبريل 08، 2010

فوز الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالمركز الأول فى البطولة الرياضية الدولية الأولى للجامعات في بيروت

الا فريق الجامعة الامريكية الفائز
فازت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالمركز الأول في البطولة الرياضية الدولية الأولى للجامعات التي أقيمت في الجامعة الأمريكية في بيروت. على مدار أربعة أيام البطولة، تنافس 11 فريقا من الجامعات الأمريكية من مختلف أنحاء العالم في كرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم والسباحة والتنس. حصلت الجامعة الأمريكية في بيروت على المركز الثاني في البطولة، في حين جاءت الجامعة الأردنية للعلوم والتكنولوجيا في المركز الثالث. قام بتمثيل الجامعة الأمريكية بالقاهرة سبعون طالباً وطالبة و ستة مدربين شاركوا في جميع مسابقات البطولة. و يعتقد تشاك جوردن, رئيس النشاط الرياضي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن أداء فرق الجامعة يعكس مستوى التدريب والمرافق الرياضية التي توفرها الجامعة. "لقد بذل الطلاب و المدربين مجهوداً كبيراً في التدريب و المسابقات للوصول لهذه المرتبة، لقد كان مجهودهم و أداؤهم رائعاً."
استحوذت الجامعة الأمريكية بالقاهرة على جميع الألعاب الفردية فى البطولة. فقد فازت بسبع و ثلاثون ميدالية منها ثلاثة وعشرين ذهبية، ثماني فضية و ستة برونزية. تقدمت السباحة والتنس الألعاب الرياضية الفردية التي فازت فيها الجامعة. كذلك قدمت فرق الجامعة الأمريكية بالقاهرة أداءً جيداً في الكرة الطائرة للسيدات و التى فازت بالمركز الأول بعد فوزها 3-0 فى كل المباريات. أحرزت الفرق الأخرى أيضاً نتائج عالية مثل كرة السلة النسائية التي جاءت في المركز الثالث بعد هزيمتها في الدور النصف نهائي أمام الجامعة الأمريكية في بيروت. واحتلت فرق كرة القدم والسلة للرجال المركز الرابع من بين ثمانية فرق مشاركة.

ويعلق جوردون على البطولة بأنها كانت صعبة، مع وجود فرق قوية من الجامعات الأخرى، إشارة إلى الروح التنافسية التي سيطرت على الطلاب خلال البطولة. " بالرغم من أن مسابقات السباحة كان بها تحد كبير إلا أن فريق الجامعة للسباحة قام بعمل استثنائي بإحرازه عشرون ميدالية ذهبية وسبع ميداليات فضيه وأربعة برونزية".
أضاف جوردن أن هذه المسابقات مكملة للنشاط التعليمي حيث أنها تثري التنمية الفكرية والشخصية للطلاب و إنها أفضل طريقة لهم لاكتساب قيم هامة مثل الانضباط، و الثقة والإتقان." نحن نأمل في تنظيم مؤسسة رسمية للجامعات للتنافس في مسابقات مشابهة بشكل سنوي".
جدير بالذكر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة ستتنافس في الدورة السابعة والثلاثين لبطولة الجامعات المصرية مع سبعة وثلاثين جامعة مصرية أخرى. ستستضيف الجامعة خلالها معظم المسابقات في المجمع الرياضي بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة.
و يتضمن المجمع الرياضي صالةِ مغطاة رئيسية سعة 2000 مقعد، و صالةَ رياضات الدفاع الذاتى تسع من 200 إلى 300 فرد بالإضافة إلى صالات الإسكواش واللياقه ورفع الأثقال. كما تشمل المنطقة المفتوحة استاد لكرة القدم يسع 2000 متفرج بالإضافة إلى حمام سباحة أوليمبي و ملعب تمرين لكرة القدم وملاعب للتنس وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة ومضمار للركض وركوب الدراجات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق