الخميس، أبريل 08، 2010

إختيار مؤسسة أمريكا والشرق الأوسط AMIDEAST رئيساً خاصا فى مصر



اختيرت مؤسسة أمريكا والشرق الأوسط للخدمات التعليمية والتدريبية (AMIDEAST) موزعا رئيسيا خاصا في مصر لاختبارات سلسلة TOEIC التابعة لـ ETS Global وبرنامج TOEFL® ITP (TOEFL Institutional Testing Program). وسوف يوفر هذا الاتفاق للطلاب المصريين، والشركات، والمؤسسات المصرية حرية الدخول بشكل موسع للاختبارات المعترف بها عالميا في اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية والمهنية على السواء.
يتم إجراء اختبار TOEIC (Test of English for International Communication™) أكثر من خمسة ملايين مرة سنويا، ويُستخدم من قبل مايزيد عن 9000 شركة ومؤسسة لتقييم قدرة غير المتحدثين باللغة الإنجليزية كلغة أم على التواصل بفعالية في مكان العمل. كما تشمل سلسلة اختبارات TOEIC اختبار TOEIC Bridge للدارسين في المستويين المبتدئ والمتوسط، واختبار Test de français international™ (TFI™) ، وهو اختبار لتقييم مدى إتقان اللغة الفرنسية للأشخاص الذين ليست الفرنسية لغتهم الأم.
يزود اختبار TOEFL ITP مؤسسات التعليم العالي بأداة لتقييم الكفاءة في اللغة الإنجليزية في المستويين المتوسط والمتقدم. ويُستخدم اختبار TOEFL ITP عادة لتحديد المستوى الأكاديمي داخل مؤسسات التعليم العالي. وهو حاليا واحد من الاختبارات الموافق عليها من قبل المجلس الأعلى للجامعات في مصر لتقييم مدى البراعة في اللغة الإنجليزية للمتقدمين لبرامج الدراسات العليا في الجامعات العامة.
إن AMIDEAST، وهي منظمة أمريكية لاتسعى للربح تتخذ من واشنطن العاصمة مقرا لها ولديها شبكة مكاتب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تقوم بتوفير الخدمات التعليمية والتدريبية في مصر منذ عام 1956. وإلى جانب سلسلة اختباراتTOEIC وسلسلة TOEFL ITP للتقييم، تقدم AMIDEAST طائفة عريضة من الخدمات والمنتجات ذات الصلة كالتدريب على اللغة الإنجليزية للهيئات وعامة الناس، وخدمة Criterion لتقييم الكتابة على الإنترنت المطورة من جانب ETS المعروفة باسم Criterion® Online Writing Evaluation Service وكذلك تدريبات TOEIC على الإنترنت: محادثة وكتابة، المعروفة باسم TOEIC® Practice Online: Speaking & Writing.
وقد صرح ثيودور قطوف رئيس AMIDEAST ومديرها التنفيذي بالقول إنAMIDEAST يسرها أن تعمل مع ETS Global الرائدة في مجال اختبارات التعليم – لتوسيع نطاق الدخول إلى الحلول الاختبارية لـ ETS في مصر. ذلك أن اختبارات مثل TOEIC من شأنها أن تقدم فرصا مهمة لكل من المؤسسات والأفراد لدفع مواقعهم التنافسية قدما في السوق العالمية.
كما صرح الدكتور زبير يزيد المدير الإداري لـ ETS Global BV بأن ETS Global سعيدة بتوسيع علاقتها مع AMIDEAST لتقديم طائفة من المنتجات والخدمات للمنظمات والمؤسسات التعليمية الرائدة في مصر. وأضاف قائلا إنه من خلال شبكة مكاتبها في الشرق الأوسط تتمتع AMIDEAST بوضع فريد في توفير حلول ETS اللغوية للأشخاص الذين يمكن أن يستفيدوا منها، وقال إننا نتطلع لدعم جهودهم في هذه المنطقة.
في الوقت نفسه، قال باسكال ميفيليتش مدير القنوات في ETS Global BV إن AMIDEAST شريك تاريخي لـ ETS وإننا نرى أنها تتمتع بقدرة، انطلاقا من أساس متعدد الدول، على احترام الخصائص المحلية في الوقت الذي تقدم فيه معايير عالمية فيما يتعلق بحلول تعليم اللغة الإنجليزية؛ وهذا أمر مر أمرحقيقي بشكل خاص في مصر.
عن AMIDEAST
AMIDEAST منظمة أمريكية لاتسعى للربح تنشط في مجالات التعليم الدولي والتدريب والمساعدة في التنمية. ومن خلال العمل مع شركاء دوليين وإقليميين ومحليين، توفرAMIDEAST برامج وخدمات لتحسين فرص التعليم وجودته، وتحسين كفاءة المؤسسات التعليمية، وتطوير المهارات اللغوية والفنية من أجل النجاح في الاقتصاد العالمي. يوجد المقر الرئيسي لـ AMIDEAST في العاصمة الأمريكية واشنطن، ولديها هيئة من العاملين يزيد قوامها على 600 شخص، وتدير 23 مكتبا ميدانيا وبرامجيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. http://www.amideast.org/
عن ETS
في ETS التي لاتسعى للربح، نعمل على تدعيم الجودة والمساواة في مجال التعليم بأنحاء العالم عن طريق ابتكار أساليب تقييم تعتمد على البحث البالغ الدقة. تخدم ETS الأفراد والمؤسسات التعليمية والوكالات الحكومية من خلال حلول مفصّلة لإجازة المعلمين للتدريس، وتعلم اللغة الإنجليزية، والتعليم في المراحل الابتدائية والثانوية ومابعد الثانوية، بالإضافة إلى إجراء بحوث تعليمية، ودراسات تحليلية ودراسات لسياسات التعليم. تأسست ETS في عام 1947 وتقوم بتطوير وإدارة وتقييم نتائج أكثر من 50 مليون اختبار سنويا، بما في ذلك اختبارات TOEIC والتوفل TOEFL، واختبار GRE وتقييمات The Praxis Series™ في أكثر من 180 دولة في مايزيد عن 9000 موقع بأنحاء العالم. http://www.ets.org/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق