الاثنين، أغسطس 26، 2013

شباب التحرير يرحب بمشاركة حزب النور في لجنة الخمسين ويتمسك برفض اقامة الاحزاب على أساس ديني

رحب حزب شباب التحرير بإعلان حزب النور السلفي عن انضمامه إلى لجنة الخمسين والمشاركة في تعديل دستور مصر، وهي الخطوة التي اعتبرها الحزب عودة للصف الوطني، ودعم البلاد للمضي قدما في خارطة الطريق.
وأكد خالد يونس رئيس الحزب على أن حزب النور الذي يمثل قطاعا هاما من التيار السلفي في مصر بموقفه يدعم الصف الوطني، ويشير إلى حقيقة واضحة وهي حرص الحكومة الحالية على التوافق الوطني وعدم إقصاء أي طرف، والعمل على بناء مصر الجديدة بيد جميع أبناءها بمختلف انتماءاتهم وأفكارهم.
وشدد يونس أن هذا لا يعني التخلي عن ثوابت الحزب والمتعلقة بالرفض التام والقاطع إقامة الأحزاب على أساس ديني، بل وحل جميع الأحزاب التي قامت على أساس ديني بعد ثورة 25 يناير المجيدة بعد إقرار الدستور الجديد، وتكوين أحزاب على أسس مدنية، لأنه لا يجب أن نسمح لأحد بان يتحدث باسم الدين الإسلامي الحنيف.
رفض يونس التطاول السافر على فضيلة الإمام الأكبرشيخ الأزهر الشيخ      "أحمد الطيب" من قبل رئيس الوزراء التركى طيب رجب أردوغان واصفا إياه بالمعتوه والمخبول .
يطالب يونس رئاسة الجمهورية والخارجية المصرية بالتدخل الفورى تجاه تلك الإهانة لعالمنا الجليل وأنه يجب التصدى بكل قوه وحزم على كل من يفكرفى التطاول على مصر رموزها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق