الخميس، أغسطس 08، 2013

المئات يصلون العيد فى التحرير ويهنئون السيسى والطيب


الاقباط يحمون المصلين ومسيره من الكنيسة لتهنئة المسلمين

أدى مئات المواطنين صلاة العيد فى ميدان التحرير  وعقبه أجواء الاحتفالات بعيد الفطر المبارك ، ورفع المصلين والمحتفلين صور الفريق أول عبد الفتاح السيسى والأعلام المصرية أرجاء الميدان .

و قال الشيخ جمعة محمد على عضو جبهة أزهريون مع الدولة المدنية، الذى هاجم جماعة الإخوان المسلمين بعنف شديد وأتهمها باتخاذ الأطفال دروع بشرية لهم خلال خطبته لصلاة العيد، مؤكدًا أن الشعب المصرى لن يسكت طويلاً على ممارسات جماعة الإخوان المسلمين، مهنئاً الفريق السيسى وشيخ الأزهر بحلول عيد الفطر المبارك بينما أم المتظاهرون فى صلاة العيد القارئ الشيخ صلاح الجمل الذى دعا لنصرة الجيش المصرى.

وفى جو ليس غريبًا على الشعب المصرى، الذى يرفض الفتنة الطائفية شكل عدد من الشباب المسيحى دروعًا بشرية حول المتواجدين بالميدان، وذلك لحماية إخوانهم المسلمين، أثناء الصلاة، واعتلى نجيب جبرائيل، ممثل الكنيسة المصرية، المنصة الرئيسية بالميدان، لتقديم التهانى للشعب المصرى بمناسبة عيد الفطر المبارك، وخص بالتهنئة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والفريق أول عبد الفتاح السيسى.

من جانبه، قاد القس فوزى مهيب، قس كنيسة قصر الدوبارة الإنجيلية بصحبة الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم مسيرة من أمام الكنيسة لتقديم التهانى للمسلمين بمناسبة العيد، حيث أعتلى منصة الميدان ووجه كلمة للمتظاهرين هنئهم فيها، مؤكدا على وحدة الصف وأن الشعب المصرى سيظل متماسك بمسلميه ومسيحيه.

فيما أعلنت منصة ميدان التحرير، عن تنظيم حفلات غنائية طوال أيام عيد الفطر المبارك، حيث قال القائم على المنصة أن عدد من الفرق الغنائية أبدت استعدادها للمجىء إلى ميدان التحرير.

وفى سياق متصل، وفى أجواء كرنفالية، وبعيدًا عن صخب السياسة، احتفل المئات من المصريين بعيد الفطر المبارك، على طريق كورنيش النيل وفى منطقة وسط البلد وأعلى كوبرى قصر النيل، وتوافدت الأسر المصرية تحمل المأكولات وذلك لقضاء إجازة عيد الفطر بعيدًا عن الزخم السياسى، وافترش الأهالى طريق الكورنيش، وانتشرت كراسى الباعة الجائلين، وباعة الفل والورد بطول الطريق بالأخص فى المنطقة القريبة من ماسبيرو.

أعلن مسؤل اللجان الشعبية فى ميدان التحرير، شريف بدر الدين، أن "اللجان الشعبية ستكثف من تواجدها فى محيط الميدان، بدءا من الساعات الأولى لصباح عيد الفطر، خوفًا من حدوث أى مصادمات بعدما أعلنت جماعة الإخوان عن تنظيم مسيرات لأماكن متفرقة من القاهرة، وتصاعد دعوات المعتصمين فى ميدان النهضة للتوجه إلى ميدان التحرير".


وأشار إلى أنه سيتم وضع أسلاك شائكة بطول مدخل عبد المنعم رياض، لمعاونة قوات الجيش فى تأمين الميدان، مضيفا "سيتم نشر فرق لمكافحة التحرش الجنسى على مداخل الميدان، لحماية الفتيات المشاركات فى فعاليات الغد".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق