الجمعة، يونيو 11، 2010

كاكا سفير برنامج الأغذية العالمي: مكافحة الجوع تقتضي جهداً جماعياً

روما –
مع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس العالم يقوم كاكا نجم كرة القدم البرازيلي الذى سبق أن كرمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) باعتباره أفضل لاعب فى العالم، بإعطاء إشارة البدء لحملة برنامج الأغذية العالمي التى تهدف إلى توعية الشباب بأهمية مكافحة الجوع وأفضل الأساليب والخطط لمساعدة مليار شخص في العالم لا يجدون ما يسدون به رمقهم كل يوم.
ويظهر لاعب كرة القدم كاكا في الحملة التي يدعمها إعلان تليفزيوني، وهو يتحدث إلى لاعبين شباب يجلسون خارج الملعب عن كيفية الفوز بمباراتهم ضد الجوع. ووفقا لما يقوله كاكا، يتمثل خط الدفاع الأول فى ضمان توفير وجبة غذائية خلال اليوم الدراسي لنحو 66 مليون طفل يتضورون جوعاً كل يوم.
ويقول كاكا في الإعلان التليفزيوني: "ساعدوني في جعل هذه الكأس كأس العالم" في إشارة الي حملة "املأوا الأكواب" التي يتبناها برنامج الأغذية العالمي https://www.wfp.org/donate/fillthecup . ويقدم البرنامج من خلال هذه الحملة وجبة غذائية مدرسية للأطفال الجوعى مقابل مبلغ لا يتجاوز 20 سنتا من اليورو يوميا، وهي وجبة تساعد على بناء الجيل القادم من خلال منح الأطفال بداية صحية. وفي العديد من البلدان التي يعمل بها البرنامج، تُستخدم أكواب بلاستيكية حمراء لتقديم تلك الوجبات.
وقالت جوزيت شيران، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، التي شهدت مؤخرا نجاح البرازيل فى خفض معدلات سوء التغذية لدى الأطفال وكذلك معدلات وفيات الأطفال بشكل جذرى من خلال برنامجها ’بلا جوع‘: "معاً نستطيع أن نهزم الجوع. فقد شاهدنا كيف تقوم مشروعات الوجبات المدرسية بمساعدة بلدان مثل البرازيل على جعل الجوع جزءاً من الماضى."
ويقول كاكا: "ماذا لو لم يستطع النجم العالمي القادم في كرة القدم الوصول إلى ملاعب الكرة لأن الجوع أوهن بدنه وقضى على مستقبله؟ أعتقد أن الجوع غير مقبول – لهذا أدعم وأساند جهود برنامج الأغذية العالمي."
شاهد الإعلان التليفزيوني الذي صوره كاكا لصالح البرنامج وانضم إليه اليوم فى مكافحة جوع الأطفال على http://ar.wfp.org/videos/13326.
# # #

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق