الأربعاء، يونيو 02، 2010

مصر تشارك في المسيرة العالمية للقضاء على الجوع


القاهرة– ينظم برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة مسيرة رمزية بهدف رفع الوعي وجمع التبرعات من أجل مشروعات التغذية المدرسية المختلفة التي ينفذها البرنامج حول العالم.
وتبدأ المسيرة، التي تعد جزءاً من المبادرة العالمية التي يقوم بها البرنامج للقضاء على الجوع، يوم الأحد الموافق السادس من يونيو/حزيران 2010 في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً داخل مبنى الجامعة الأمريكية الجديد بالقاهرة (القطامية).

وتقام المسيرة تحت رعاية السيدة الفاضلة سوزان مبارك ويتوقع مشاركة أكثر من 1000 شخص من بينهم مسئولين بالحكومة وعدد من المشاهير. كما يُتوقع مشاركة سفراء برنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع الفنانة الشابة هند صبري والفنان القدير محمود ياسين وكذلك لاعب كرة القدم الشهير محمد أبو تريكة.
ويلي المسيرة، التي ينظمها مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر للعام الثامن على التوالي، برنامج ترفيهي من بين فقراته عرض لفرقة "مسار إجباري" التي تدمج بين أنواع الموسيقى العالمية مثل الروك والجاز والبلوز مع الموسيقى الشرقية لتكون النتيجة موسيقى ذات طابع مصري خاص.
وحشدت المسيرة الكثير من الشركات والمؤسسات الراعية من بينها شركة كنور وبيبسيكو وفودافون وشركة ميدل إيست كورير وشركة مارس وكذا إيجيبت تريد للصناعات الغذائية وشركة بيسكو مصر بالإضافة إلى شركة مصر للطيران والجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال وكذلك إذاعة نايل إف إم 104.2
ويشهد العالم في اليوم نفسه انضمام آلاف الأشخاص لتلك المسيرة العالمية التي ينظمها برنامج الأغذية العالمي بالتعاون مع كبار شركائه من القطاع الخاص وهم تي إن تي (TNT) ويونيلفر (Unilever) ودي إس إم (DSM). وكان قد شارك في مسيرة العام الماضي أكثر من 360000 شخص في حوالي 210 موقع حول العالم مما ساعد على توفير وجبات مدرسية لأكثر من 20000 طفل لمدة عام.
ومن المتوقع مشاركة الكثيرين في تلك المسيرة في أكثر من 70 بلداً حيث تبدأ في مدينة أوكلاند بنيوزيلاندا وتنهي في جزيرة ساموا بالمحيط الهادي.
وهناك أيضاً هذا العام مسيرة على الإنترنت على الموقع www.wfp.org/walktheweb تتيح لمستخدمي تلك الشبكة التبرع حيث يرمز كل يورو (أو ما يعادله بأي عملة محلية) إلى مسافة ميل من المسيرة والهدف هو الوصول إلى 25000 ميل حول العالم. والفرصة متاحة لكل متبرع لتحميل صورة شخصية للانضمام إلى المشاة على الموقع وإثبات أنه اتخذ خطوة إيجابية للقضاء على الجوع في العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق