الجمعة، ديسمبر 17، 2010

البربرى مرشح الوطنى فى ل " أخبار المواطن " النتيجة المعلنة تخالف النتيجة المرصوده والتزوير أجل دخولى البرلمان





حوار كرم من الله السيد


ما دعانا لإجراء حوار مع هذه الشخصية ليس تزوير الانتخابات فحسب وليس التجاوزات التي حدثت وإنما في طريقه جديدة من طرق الظلم الذي تعرض لها شخصيات عديدة لها ثقلها تحت القبة وهو الخطأ المادي الذي حدث وأطاح بأحلام ذئاب الجبل الذي ينتمي لها عطية حافظ البربري عضو مجلس الشعب لأربع دورات فى الدائرة 14 دار السلام حيث تم جمع كشوف النتيجة بالخطأ مما يعتبر حاله متفردة عن جميع حالات التجاوزات في الانتخابات مجلس الشعب فإلى نص الحوار

* في البداية نود التعرف على مسيرتك النيابية ؟
* * أنا عضو مجلس الشعب عمال لمدة 4 دورات 84، 90، 95 .2005 ممثلاً لحزب الوطني و أمين عام مساعد الحزب الوطني بسوهاج سابقاً وعضو الأمانة العامة بالحزب سابقاً و أمين سر لجنة الزراعة والري سابقاً ومرشح الحزب في انتخابات الإعادة مع جابر الطويقي .

* قلت أن هناك تزوير في العملية الانتخابية فما أسانيدك فى ذلك ؟
** دفع الخصم أموال للبلطجة مما أدى إلى تزوير بعض اللجان أثناء الاقتراع في العملية الانتخابية والتي ترتب عليها طرد المندوبين من بعض اللجان الخاصين بنا. والتسويد المطلق لبعض اللجان لصالح الخصم .
كما أن اللجنة المشرفة على عملية الانتخاب وفرز الأصوات لم تذيع نتيجة كل صندوق على حدة ولكن تم إذاعة النتيجة مجمعة حيث كل المشرفين ورؤساء اللجان الفرعية تمت بمعرفتهم فرز كل صندوق وتسليم النتائج للمستشار رئيس اللجنة حيث لم نتمكن من مباشرة عملية الفرز.

*وما هو الخطأ في إذاعة النتيجة مجمله ؟
** هذا الأمر أدى إلى زيادة عدد الأصوات في النتيجة العامة بزيادة حوالي أكثر من 4 آلاف صوت حيث تم إذاعة النتيجة جملة 32326 عدد الناخبين والأصوات الباطلة 669 والأصوات الصحيحة 31657 وحيث حصل الخصم على 6002ا ألف صوت وحصولي على 15655 ألف صوت وهذه النتيجة غير صحيحة حيث أنها مخالفة لما تم الحصول على صورة طبق الأصل من كشف رصد الأصوات والذي تبين من خلالها أن عدد الناخبين 28985 ألف والأصوات الباطلة 557 وأصوات صحيحة 28542 ألف صوت وقد حصلت على 14528 والمنافس 13457 ألف صوت مما يعنى اننى فارق عن خصمي 1071صوتا

*كيف اكتشفت هذا الخطأ ..ومن المسؤل ؟
** اكتشفت الخطأ عن طريق جمع الأصوات وحصولي على صوره طبق الأصل من كشوف الفرز التي توضح الخطأ المادي في جمع الأصوات الأمر الذي أدى إلى فوز الخصم الخطأ .
والمسئول عن هذا الخطأ هو عدم تحرى الدقة من قبل المستشار رئيس اللجنة والإداريين والمساعدين لهم.

*بما تطالب المسئولين عن هذا الخطأ ؟
أطالب بإعطائي حقي حيث أنني تقدمت بطعن لرئيس مجلس الشعب لإرساله لمحكمة النقض للتحقق في هذه الواقعة كما أطالب بسرعة البت في القضية، حيث يوجد تزوير وخطأ مادي في عملية الاقتراع ورصد الأصوات .

*هل ترى أن هذه الخطوة ستسفر عن نتيجة ايجابيه؟
** نعم فنحن نثق في عدالة القانون كما نثق في المجلس الذي يتميز برؤيته السليمة وسيتم إرسال الطعن إلى محكمه النقض التي تقضى بدورها في الطعن ثم ترسل الطعن مره ثانيه إلى المجلس الشعب وهو سيد قراره .

* ماذا تقول لأهل دائرتك الذين أيدوك في المرحلتين ؟
** أتقدم بالشكر لناخبين الأوفياء المخلصين الشرفاء الذين منحوني الثقة خلال المرحلتين الأولى والإعادة وأقول لهم نحن على الطريق سائرون حتى نهاية المطاف وإن على العهد ونحن ساعيين لإعادة حقوقنا المغتصبة .

* وماذا تقول للإداريين الذين كانوا السبب الرئيسي في هذا الخطأ ؟
** أطالبهم بمراعاة الدقة والصواب في الأمور المصيرية التى تتعلق بمصير الشعب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق