الثلاثاء، أغسطس 17، 2010

كوكاكولا و هيئة كير تطلقان مبادرة كبيرة لتوفير مياه الشرب النقية في مصر



أطلقت شركة كوكاكولا مصر بالتعاون مع هيئة كير الدوليه مشروعاً جديداً لتوصيل مياه الشرب النقية لـ 1500 منزل بمحافظة بني سويف. بتمويل من مبادرة "رين" RAIN التي أطلقتها مؤسسة كوكاكولا أفريقيا. يسير المشروع بالتوازي مع استراتيجية الحكومة المصرية لتحقيق الأهداف التنموية للألفية الجديدة فيما يخص الحصول على المياه النقية وخدمات الصحة العامة من خلال تقليل عدد من لا يحصلون على مياه نقية بمقدار النصف بحلول عام 2015.
تبذل الحكومة المصريه جهود مكثفه لتوصيل شبكات المياه للمنازل على مدار السنوات الماضية ومازال هناك نسبة عالية من مواطني محافظة بني سويف يجدون صعوبه فى الحصول على مياه نقية. يستمر المشروع لمدة 18 شهر ويتكلف حوالى 4 مليون جنيه، ويعد جزء من التزام شركة كوكاكولا بتوفير مياه الشرب النقية وخدمات الصحة العامة للمجتمعات المحلية بجميع أنحاء القارة الأفريقية. يوفر مشروع بني سويف المياه النقية لـ 7500 مواطن في ثلاث قرى موجودة بأقاليم سومسطه والكوم الأحمر وأهناسيا بالإضافة إلى ذلك فإن المشروع يقدم خدمات توعية صحية وبيئية للمجتمع.
صرح السيد/عمر مندور، المدير العام لشركة كوكاكولا - مصر وليبيا والسودان، قائلاً "هذا المشروع لا يركز فقط على توصيل المنازل بشبكات المياه ولكن يسعى للمشاركة في عملية مستمرة ومتعددة الأوجه لبناء القدرات المحلية ولزيادة الوعي بالصحة العامة والبيئة ومن ثمة المساهمة في تحسين صحة أفراد المجتمع وتحسين حياة كافة سكان بني سويف".
جدير بالذكر أن هذا البرنامج، هو الثاني الذي تدعمه شركة كوكاكولا في مصر حيث تعاونت قبل ذلك مع الهيئة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)ووزارة الموارد المائية والري المصرية ومنظمة اليونيسيف و"مجموعة الموارد الدولية" في تحسين إدارة جودة المياة بالمناطق الريفية في مصر عن طريق بناء ثلاث محطات لمعالجة مياه الصرف في محافظتي الغربية والأقصر في إطار برنامج WADA.
أطلقت مؤسسة كوكاكولا أفريقيا مبادرة "رين" في عام 2009 استجابةً للتحديات الشديدة التي واجهها أكثر من 300 مليون مواطن أفريقي يعيشون بدون مياه نقية. وتهدف لتيسير حصول أكثر من 2 مليون شخص في أفريقيا على مياه نقية بحلول عام 2015. وتعد مبادرة "رين" إسهاماً من شركة كوكاكولا في مساعدة القارة الأفريقية لتحقيق الأهداف التنموية للألفية الخاصة بالأمم المتحدة فيما يتعلق بالحصول على المياه النقية وخدمات الصحة العامة. لقد أصبح الأمر ممكناً بفضل التزام شركة كوكاكولا بتمويل بلغ 30 مليون دولار على مدار ستة أعوام.
ومن جانبه صرح السيد/ وليام أسيكو، رئيس مؤسسة كوكاكولا أفريقيا، قائلاً "إن مؤسسة كوكاكولا أفريقيا، ملتزمة بتحسين الصحة وتحقيق الرفاهية للمجتمعات المحلية في أفريقيا، حيث أن الحصول على مياه نقية يعد أمراً أساسياً بالنسبة للصحة. نحن سعداء بشراكتنا مع هيئة كير الدوليه من خلال مبادرة "رين" التي تمثل نموذجاً مثالياً للتعاون مع المنظمات غير الحكومية بهدف تحسين الظروف المعيشية للمجتمعات."
كما صرح السيد/ كيفن فيتزتشارلز، المدير الإقليمي لهيئة كير الدوليه، قائلاً "يسعدنا توسيع نطاق عملنا في محافظة بني سويف من خلال الشراكة مع كوكاكولا لتيسير حصول المواطنين على المياه النقية. عندما نتحدث عن الشراكة مع الشركات العاملة بالقطاع الخاص فإنني دائماً ما أذكر المنهج الاستراتيجي والمتكامل لشركة كوكاكولا في تدعيم مشروعات المياه كمثال ينبغي أن يحتذى به الجميع."
إن التحالف بين هيئة كير الدوليه وكوكاكولا في مصر هو أحد الأمثلة الإيجابية على قدرة القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية على تقديم الدعم المحلي لمن هم في أشد الحاجة للمياه وخدمات الصحة العامة مع المحافظة في نفس الوقت على موارد المياه لخدمة الأجيال القادمة.

هناك تعليق واحد:

  1. يقولون أن هيئة كير الدولية هي هي منظمة مشبوهة ..فما رأيك في ذلك

    ردحذف