الثلاثاء، أغسطس 31، 2010

عساف: نرحب بموقف فنانين وكتاب إسرائيليين من المستوطنات ونراه دعما لمسيرة السلام


رحب احمد عساف المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بموقف مثقفين إسرائيليين رفضوا تقديم عروض فنية في مستوطنة ارئيل .
وقال عساف: إن موقف الفنانين الذين رفضوا تقديم أعمالهم الفنية في مستوطنة ارئيل المقامة على أراضينا المحتلة في العام 1967 إيجابي ونرى في تأييد مثقفين لموقفهم دعما لمسيرة السلام، وأضاف عساف:" انه برهان آخر يأتي من المجتمع الإسرائيلي المحب للسلام على أن المستوطنات مخالفة للقانون الدولي الذي أكد على الدوام عدم شرعيتها، كما يأتي هذا الموقف تعبيرا عن قناعة شريحة من المثقفين في إسرائيل بحقوقنا الطبيعية والتاريخية في أرضنا المحتلة منذ العام 1967 .
ودعا عساف المثقفين ورواد السلام للمضي بالتأثير الإيجابي على الرأي العام الإسرائيلي وعلى صناع القرار في إسرائيل وتبني مواقف تساهم في خلق حالة الاستقرار والسلام في المنطقة ويعزز الحوار البناء بين الجانبين الفلسطيني و الإسرائيلي.
وأعاد عساف تأكيد موقف حركة فتح الثابت من موضوع الاستيطان وتهويد القدس والجدار الاستيطاني وتمسك الحركة بالحقوق الوطنية الفلسطينية مشيرا بالوقت نفسه إلى دعوة الرئيس أبو مازن للحوار مع شرائح المجتمع الإسرائيلي الرافضة للاحتلال والاستيطان لتطوير مواقفها وتعزيز ركائز سلام عادل نسترجع على أساسه حقوقنا المشروعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق