الثلاثاء، أغسطس 24، 2010

طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يجمعون التبرعات ويطعمون المناطق الفقيرة في رمضان


استكمالاً لمسيرتهم الخيرية لخدمة المجتمع، يواصل طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة جهودهم السنوية لمساعدة المحتاجين خلال شهر رمضان المبارك حيث قام أعضاء الأندية الخدمية المختلفة بالجامعة بتركيز جهودهم على المناطق الفقيرة في القاهرة، وقاموا بتوزيع الآلاف من حقائب الطعام بعد أن أمضى الطلاب عطلتهم الصيفية في جمع التبرعات.
فقد قام طلاب نادي "متطوعون في الخدمة" – وهو من أكبر وأقدم الأندية الطلابية في الجامعة التي تخدم المجتمع – بإعداد 6300 حقيبة طعام، منذ يونية الماضي، لتوزيعها على الأيتام والأسر الفقيرة، والذي يمثل زيادة كبيرة عن العدد الذي تم توزيعه العام الماضي. ويقوم أيضا طلاب النادي بتقديم وجبات إفطار يتم تسليمها يوميا للمحتاجين في حي ميت عقبة. بالإضافة إلى ذلك، سيقوم طلاب نادي "متطوعون في الخدمة" بتنظيم يوم ترفيهي لأطفال 400 دور أيتام مختلفة في الحرم الجامعي بوسط البلد. وتقول نهال رفعت، رئيسة النادى: "اننا نحرص على أن يكون لنا تأثير على حياة الأيتام، وبالتالي شعارنا هو أن نرسم ابتسامة على وجه اليتيم."

كما قام أيضاً طلاب نادي "المساعدة" بتوزيع 1270 وجبة إفطار للمقيمين في حي مصر القديمة، كما نظم النادي أيضا مشروع الرحمن، الذي يقوم بإعداد وتوزيع 8000 وجبة طوال شهر رمضان المبارك. ويقول طارق عادل، رئيس النادي: "بالإضافة إلى توفير الغذاء للأسر الفقيرة في شهر الكرم، يمنح النادي فرصة لطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة للانضمام إلى عضويتنا للمشاركة في توزيع وجبات الطعام، والتي يمكن أن تكون تجربة تفتح أعينهم لعالم جديد."

وللسنة السابعة على التوالي، قام نادي "علشانك يا بلدي"، وهو من أكبر مشروعات إتحاد الطلبة لخدمة المجتمع، بتوزيع 650 حقيبة طعام للمحتاجين في منطقة عين الصيرة. يستعد "علشانك يا بلدي" أيضا لمشروع الكسوة، الذي يشمل جمع الملابس وتوزيعها على المحتاجين بأسعار منخفضة حتى يتمكنوا من شراء الملابس الخاصة بهم بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وتقول رمزا صدقي، المدير المشارك لبرنامج خدمة المجتمع بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، "إن طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة لديهم التزام تجاه مجتمعهم. ففي كل عام يحرصون على حفظ مستوى الخدمة التي يقدمونها للمحتاجين الذين ينتظرون هؤلاء الطلبة من السنة إلى الأخرى."
جدير بالذكر أن هناك 14 نادي طلابي لخدمة المجتمع المدني في الجامعة الأمريكية بالقاهرة تربط الطلاب بالمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الأخرى التي تستهدف المحتاجين و توفر خدمات وأنشطة على المدى الطويل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق