الجمعة، مايو 14، 2010

في حفل تكريم السائقين والكمسارية بمناسبة عيد العمال:


سمير درويش: الثقافة سلوك قبل أن تكون تخزين معلومات

في حضور قيادات هيئة النقل العام، أقام فرع ثقافة الجيزة حفلاً موسيقيًّا بمناسبة عيد العمال، حضره أكثر من مائتي سائق ومحصل، وأحياه فرقة الجيزة للموسيقى العربية، وفرقة "شقاوة 2" وهي فرقة فنون شعبية للأطفال تابعة لمركز طفل المنيرة الغربية، وذلك في الساعة الثانية ظهر يوم الخميس 12 مايو الحالي، بنادي الهيئة بنصر الدين/ بالهرم.
في كلمته أشار الشاعر سمير درويش مدير عام فرع ثقافة الجيزة إلى أن هذا الحفل الذي يقام تحت رعاية الدكتور أحمد مجاهد رئيس هيئة قصور الثقافة، قد تعاونت جهات عدة لكي تنفذه على الوجه الأكمل، مؤسسات وأفراد.. وقال إن هذا الاحتفال هو الثاني الذي يقيمه فرع ثقافة الجيزة، الأول كان يوم 29 أبريل الماضي، وقد دعي إليه 63 عامل نظافة تابعين لهيئة النظافة والتجميل بالجيزة، وبيَّن أن الهدف من هذه الأنشطة هو توصيل رسالة الثقافة إلى قطاعات متنوعة من الشعب المصري، خصوصًا هؤلاء الذين لا يستطيعون الذهاب إلى الأماكن التي تقدم هذه الأنشطة من مسارح وسينمات وحفلات غنائية ومعارض الفن التشكيلي.. الخ.
وأشار درويش إلى أن الثقافة ليست قراءة كتب وتخزين معلومات فقط، ولكنها بالأساس سلوك وطريقة تعامل مع النفس والآخرين والعالم، وأن الثقافة إن لم تشارك في تهذيب النفس فقد فشلت، لذلك نحن هنا اليوم لنقدم لكم أغنيات الزمن الجميل تؤديها فرقة الجيزة للموسيقى العربية، التي تعد من أفضل فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة.
وأكد الشاعر سمير درويش أن معظم العاملين بهيئة النقل العام من سائقين وكمسارية يستحقون التكريم لأنهم يؤدون عملاً شاقًا ويخدمون الجمهور، لكننا اخترنا بالاتفاق مع قيادات الهيئة أن نكرم 25 شخصًا من المهندسين والعمال نيابة عن الجميع.. ودعا قيادات الهيئة ليقوموا بتسليم شهادات التقدير معه، ثم قدم درويش هدايا عينية لخمسة من القيادات بينهم رئيس الهيئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق