الاثنين، مايو 03، 2010

صالون الجيزة الثقافي يستضيف أحمد سويلم


تحت رعاية الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، يواصل صالون الجيزة الثقافي الشهري، الذي يقيمه فرع ثقافة الجيزة، نشاطه، حيث يستضيف هذا الشهر الشاعر أحمد سويلم، وذلك في الساعة الثامنة مساء يوم الأربعاء 5 مايو الحالي، في مكتبة "أولاد علام الثقافية" بالدقي، خلف مستشفى الزراعيين، في ضيافة نادي الأدب.. معروف أن الضيف يتحدث عن تجربته الحياتية والإبداعية، أو في أي موضوع ثقافي أو أدبي آخر يختاره هو.. كما يتحدث عنه أحد كبار النقاد، ليضيء جوانب من تجربته الإبداعية التي تمتد لأكثر من أربعين عامًا، وتم دعوة الناقد الكبير الدكتور أحمد درويش ليقدم هذه القراءة النقدية في تجربة أحمد سويلم.
يذكر أن الشاعر أحمد سويلم أحد شعراء الستينيات، وأحد أصوات الموجة الثانية في قصيدة التفعيلة المصرية والعربية، قدم للمكتبة ما يزيد عن عشرين ديوانًا، كما قدم ثلاثة مسرحيات شعرية، وعدد كبير من كتب الأطفال، وعدة كتب ثقافية متنوعة.. وهو من الوجوه الفاعلة في النشاط الثقافي، فهو عضو مجلس إدارة اتحاد الكتاب، ونائب رئيس جمعية الأدباء، بالإضافة إلى عمله في دار المعارف، حيث تدرج فيها حتى تقلد منصب مدير عام النشر.
وأكد الشاعر سمير درويش مدير عام فرع ثقافة الجيزة أن أحمد سويلم وشعراء جيله لديهم تجربة طويلة في كتابة الشعر، لاشك أنه سيفيد المهتمين بالأدب بشكل عام، وبالشعر بشكل خاص، وقال إن نقل الصالون إلى المواقع الثقافية التابعة لفرع ثقافة الجيزة، بالتناوب، يخدم المترددين على هذه المواقع، كما يشكل إضافة للضيف الكبير الذي سيذهب إلى المهتمين في أماكنهم ليتحاور معهم ويلقي عليهم قصائده.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق