السبت، فبراير 20، 2010

زويل وهلال يحتفلان بتخريج طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة


كتب : أيمن عامر

ألقى الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي ووزير الدولة للبحث العلمي الكلمة الرئيسية في حفل خريجي البكالوريوس للجامعة الأمريكية بالقاهرة نيابة عن الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء. وفي الكلمة، ركز هلال على دور الجامعة الأمريكية في تشجيع العلم والتكنولوجيا في مصر وقال - " نتوقع جميعاً أن تواصل الجامعة الأمريكية إسهاماتها في صنع القادة الذين تحتاجهم مصر،" مضيفاً أن " الجامعة الأمريكية حافز وشريك في مجال البحوث والعلم والتكنولوجيا وتشارك في نوع جديد من الدبلوماسية الثقافية."

و خلال الحفل تلقى نخبة من الخريجين عددا من الجوائز المتميزة. فقد حصلت نادين هاجر، خريجة قسم علوم الأحياء على جائزة كأس رئيس الجامعة وجائزة محمد البليدي الأكاديمية لحصولها على أعلى الدرجات بالجامعة. كما حصل كل من شريف عثمان على جائزة عائلة أحمد المحلاوي، وإنجي عطا اللة على جائزة مجلس الأباء، وأميرة شلبي على جائزة الدكتورعبد الرحمن الصاوى، التي تمنح لأحد طلاب منحة المدارس الحكومية الحاصل على أعلى الدرجات في الهندسة، ومها خليل على جائزة أحمد زويل للتميز في مجال العلوم والدراسات الإنسانية.

وأثناء الحفل سلم الدكتور أحمد زويل، عضو محلس الأوصياء والمبعوث العلمي للولايات المتحدة وعضو مجلس الرئيس باراك أوباما الإستشاري للعلوم والتكنولوجيا الجائزة التي تحمل إسمه. وأكد زويل للخريجين أهمية المساهمة في مصر، ليس فقط في مجال العلوم والتكنولوجيا ولكن أيضاً كأعضاء في مجتمعهم. وقال " في طريقكم لصعود سلم النجاح، لا تنسوا أولئك الذين لا يستطيعون تسلق السلم. كونوا على إستعداد لمساعدة أنفسكم وعائلتكم بحب وعاطفة، وكونوا أيضاً على إستعداد لمساعدة العالم بأسره بتفان."

كما منحت الجامعة الأمريكية بالقاهرة أثناء الحفل جائزة الدكتوراة الفخرية لجورج أبي صعب، الذي تحدث في حفل خريجي دراسات العليا، لإنجازاته الدولية كباحث قانوني وقاضي شهير. كما منحت الجامعة جائزة خاصة لشفيق جبر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة ارتوك للاستثمار والتنمية إعترافاً بفضله في إنشاء ملعب أرتوك الرياضي بحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.
ولقد تم تسليط الضوء على أعضاء هيئة التدريس، وبخاصة أولئك الذين ينتمون إلى كلية العلوم والهندسة على إنجازاتهم الأكاديمية ومساهماتهم في مجتمع الجامعة. فقد تم منح جائزة التميز في التعليم الجامعي إلى الدكتور حسن عزازي، رئيس قسم الكيمياء، وجائزة التميز في الخدمة الأكاديمية إلى الدكتور مدحت هارون، عميد كلية العلوم والهندسة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق