الثلاثاء، يناير 03، 2012

أخر الأحداث متوسط مدة التصويت للناخب 4:44 دقيقة اطلاق نار في قنا ومحاولة في شمال سيناء إقبال متوسط في نهاية ساعات النهار قبل الظلام نقص أدوات التصويت


انتخابات مجلس الشعب 2011-2012 المرحلة الثالثة
اليوم الاول
التقرير الخامس: 20:45

يرصد مراقبو عالم واحد في التقرير الأخير لهذا اليوم، والذي يغطي الفترة الزمنية منذ أخر تقرير ملاحظتهم الميدانية التي يمكن تلخيصها في متوسط مدة تصويت الناخب لهذا اليوم والتي بلغت 4:44 دقيقة وازدياد وتيرة العنف ليصل لاطلاق النار في محافظة قنا مع محاولة لذلك في شمال سيناء، وإقبال متوسط نسبيا مع نهاية ساعات النهار قبل حلول الظلام، واستمرار إعاقة نقص أدوات التصويت وأخطاءه للناخبين، واستمرار الدعاية المحظورة مع رصد حالة دعاية دينية واضحة لحزب الحرية والعدالة وفيما يلي ملخص لأهم ما رصده مراقبينا.
1- متوسط مدة تصويت الناخب4:44 دقيقة
بلغ متوسط مدة تصويت الناخب لليوم الأول من المرحلة الثالثة 4:44 دقيقة للناخب من الجنسين.
2- العنف يشتد مع اطلاق النار في قنا ومحاولة فاشلة في شمال سيناء.
مع ازدياد وتيرة العنف التي رصدها مراقبو عالم واحد طوال اليوم، وصلت الوتيرة لذروتها مع اطلاق النار بسبب الانتخابات التي حدثت في محافظة قنا مع محاولة أخري فاشلة في محافظة شمال سيناء كما استمرت المشادات اللفظية في باقي المحافظات وفيما يلي نماذج لبعض ما رصده مراقبينا.
- اطلاق نار بين أنصار حزب الحرية وبين الناخبين أمام مدرسة الدكتور/عبدالعزيز القوصي دون وقوع إصابات بسبب الدعاية التي يقوم بها انصار الحزب- مركز قوص- قنا.
- أحد الناخبين يقوم بسحب سلاحه محاولا اطلاق النار بسبب العصبية القبلية للناخبين أمام مدرسة أبوبكرالصديق قبل أن يسيطر الجيش علي الموقف - العريش- شمال سيناء.
- مشادة بين أنصار المرشح علي عبدالمجيد الكيال (مستقل) وانصارالمرشح محمد الجارحي (مستقل) أمام مدرسة كفر منصورة بقرية كفر منصورة - مدينة المنيا - المنيا.
- رئيس اللجنة 95 يأمر بإخراج مندوبي المرشح عبدالرحيم الغول (مستقل) بعد مشادات بسبب توجيههم الناخبين في مدرسة القبيبة الابتدائية بقرية القبيبة- مركزفرشوط- قنا.
- مشادات بين أنصارالمرشح عبدالستار حسن خلف (مستقل) وأحد الناخبين بسبب الدعاية الانتخابية أمام مدرسة النجاتية بقرية الجمالية - مركز قوص- قنا.
- مشادة بين أنصار المرشح بكري أبوسنة (مستقل) وأنصار حزب الحرية والعدالة أمام مدرسة العويضات الابتدائية بسبب الدعاية – قرية العويضات- مركز قفط- قنا.
3- إقبال متوسط نسبيا مع انتهاء النهار وقبل حلول الظلام.
شهدت الساعات الأخيرة من نهار اليوم قبل حلول الظلام إقبال متوسط نسبيا من الناخبين مقارنة بباقي ساعات النهار، ثم بدأ الاقبال يقل مع حلول الظلام وإغلاق اللجان في ميعادها القانوني (19:00) وفيما يلي نماذج من بعض ما رصده مراقبينا.
- إقبال متزايد علي مدرسة الحرية الابتدائية المشتركة بقرية الخربة- مركز بئر العبد- شمال سيناء.
- إقبال جيد علي مدرسة أسماء بنت أبي بكر المشتركة بشبرا الخيمة- القليوبية.
- إقبال جيد من السيدات علي مركز شباب سيدي عبدالرحيم- مدينة قنا- قنا.
- إقبال جيد من السيدات علي مدرسة المنيا الفنية المتقدمة بنين- مدينة المنيا – المنيا.
- إقبال جيد من السيدات علي مدرسة التجارة الثانوية بقرية محلة زياد –مركزسمنود- الغربية.
- إقبال ضعيف جدا علي مدرسة شهداء بدر الابتدائية – مركزالمحلة الكبري- الغربية.
- إقبال ضعيف علي مدرسة الشهيد المعناوي الإعدادية بنين بمدرسة مطروح- محافظة مطروح.
4- مخالفات ألية التصويت ونقص أدواته تعيق الناخبين.
استمر نقص أدوات التصويت واستمرت مخالفات ألية التصويت الأمر الذي أعاق الناخبين نسبيا في الساعات الأخيرة لليوم الأول من المرحلة الثالثة.
وقد تمثل ذلك في توجيه موظفي الانتخابات للناخبين للتصويت لمرشحين بعينهم، وإغلاق بعض المدارس قبل موعد الإغلاق الرسمي(19:00)، وعدم قيام رؤساء بعض اللجان بواجباتهم، والإضاءة المتوسطة في محطات الاقتراع بعد حلول الظلام، وعدم وجود صناديق اقتراع شفافة في بعض اللجان، والتصويت الجماعي، وعدم استخدام الحبر الفسفوري وعدم التحقق من شخصية المنتقبات، وفيما يلي نماذج مما رصده مراقبينا:
- عدم الكشف عن شخصية المنتقبات باللجان 218،219 وتوجيه للناخبين في مدرسة الخربة الابتدائية المشتركة بعزبة الخربة- مركز بئر العبد – شمال سيناء.
- غلق لجان مدرسة النجاتية الابتدائية بقرية الجمالية- مركز قوص- قنا الساعة 18:35.
- رئيس اللجنة 9 بمدرسة ملحقة المعلمين الابتدائية يقوم بالتعليم لأحد الناخبين الأميين الذي طلب مساعدته علي قائمة حزب الحرية والعدالة رغم عدم إشارة الناخب لذلك ثم يضع الأوراق في الصندوق- العريش- شمال سيناء.
- تصويت جماعي بمدرسة العدوة الثانوية التجارية المشتركة- مركز العدوة- المنيا.
- صناديق اقتراع غير شفافة باللجان 118، 119، بمدرسة دنديط الابتدائية- ميت غمر- بمحافظة الدقهلية.
- رئيس لجنة مدرسة ابن سينا يؤشر علي قائمة حزب الحرية والعدالة في كل مرة تطلب منه ناخبة كبيرة السن المساعدة- قليوب المحطة- القليوبية.
- رئيس اللجنة 85،86 بمدرسة عايش الأسمرالابتدائي يوجه الناخبين لاختيار حزب الحرية مما ترتب عليه قيام مندوب حزب النور بعمل محضر أدي لاستبعاد رئيس اللجنة واستبداله بأخر- العريش- شمال سيناء.
- رئيس اللجنة 129 بمدرسة الزخرفية الثانوية بحي الشروق يفوض الموظفين عمله ويأمر بالتصويت العلني وعدم سرية الاقتراع- مدينة مطروح- محافظة مطروح.
5- استمرار الدعاية الانتخابية وحالة دعاية دينية لحزب الحرية والعدالة.
لم يعد هناك الكثير الذي يقال في استمرار الدعاية الانتخابية سوي رصدها وتوثيقها وهو ما نفعله فيما يلي:
- دعاية انتخابية لحزب النور أمام مدرسة ميت غمر الثانوية بنات- ميت غمر- الدقهلية.
- دعاية دينية لحزب الحرية والعدالة بلافتة تقول:"من يريد الجنة فيلعطنا صوته" أمام مدرسة كفر منصور الابتدائية بقرية كفر منصور- طوخ- القليوبية.
- دعاية انتخابية أمام مدرسة الثانوية العسكرية بنين لحزب الحرية والعدالة وحزب النور بالعريش- شمال سيناء.
- دعاية للمرشح عيسي أبو تمر (مستقل) أمام مدرسة رياض الصالحين الابتدائية بمطروح - محافظة مطروح.
- دعاية لمرشح سيد محمد شلقامي (مستقل) وحزب الحرية والعدالة أمام مدرسة كفر منصورة الابتدائية بقرية كفر منصورة- مركز المنيا- المنيا.
توثيق المراقبة فى المحافظات المختلفة التى تراقب فيها عالم واحد
محافظة قنا 16:36
قرية القبيبة - مركز فرشوط
طلب المستشار رئيس اللجنة 95 بمدرسة القبيبة الابتدائية من احد افراد الخيش اخراج مندوبى المرشح عبد الرحيم الغول ( عمال - مستقل ) رمز السلم من اللجنة ومن امامها بسبب قيامهم بتوجيه الناخبين لانتخابه
محافظة قنا 16:48
مركز قوص
اطلاق نارى بين انصار حزب الحرية وبعض الناخبين بسبب اعتراض الناخبين على توجيه انصار الحزب لهم وافراد الجيش تتدخل لانهاء الاشتباكات
محافظة قنا 16:36
قرية القبيبة - مركز فرشوط
طلب المستشار رئيس اللجنة 95 بمدرسة القبيبة الابتدائية من احد افراد الجيش اخراج مندوبى المرشح عبد الرحيم الغول ( عمال - مستقل ) رمز السلم من اللجنة ومن امامها بسبب قيامهم بتوجيه الناخبين لانتخابه
محافظة قنا 16:50
مدينة قنا
اقبال كبير من الناخبات على لجنة مركز شباب سيدى عبد الرحيم
محافظة قنا 17:05
قرية جراجوس - مركز قوص
اقبال كبير من الناخبين على لجان مجمع مدارس جراجوس ودعاية انتخابية محظورة من حزب الحرية وحزب النور ومن انصار المرشح انور صبره رمز الكمان
محافظة قنا 17:13
قرية الجمالية - مركز قوص
مشادات بين انصار المرشح عبد الستار حسن خلف ( فلاح - مستقل ) وبين احد الناخبين بسبب التوجيه وتوزيع الدعاية داخل مدرسة البخاتية الابتدائية
محافظة قنا 17:25
مركز فرشوط
تواجد امنى لافراد من الجيش داخل لجان مدرسة البنات الابتدائية والاقبال ضعيف جدا من الناخبين على اللجان
محافظة قنا 17:48
قرية البارود - مركز قفط
اقبال كبير من الناخبات على لجنة مدرسة البارود الابتدائية واقبال متوسط من الرجال عليها
محافظة قنا 18:08
قرية العويضات - مركز قفط
دعاية انتخابية لحزب الحرية والعدالة امام لجنة مدرسة العويضات الابتدائية واخرى للمرشح بكرى ابو سته (عمال - مستقل ) امام اللجان واقبال الناخبين ضعيف جدا على اللجان

محافظة قنا 18:34
قرية العويضات - مركز قفط
مشادات بين انصار المرشح بكرى ابو سته (عمال - مستقل ) وانصار حزب الحرية والعدالة بسبب الدعاية الانتخابية وتوجيه الناخبين امام لجنة مدرسة العويضات الابتدائية ومازال اقبال الناخبين على اللجنة ضعيف جدا
محافظة قنا 18:43
قرية الجمالية - مركز قوص
جميع لجان مدرسة البخايتة الابتدائية اغلقت فى تمام الساعة 18:35

محافظة قنا 18:50
قرية القبيبة - مركز فرشوط
لجان مدرسة القبيبة الابتدائية اغلقت ابوابها فى وجه الناخبين فى تمام الساعة 18:40
شمال سيناء-16:35
مدينة العريش
قام القاضى رئيس اللجنة رقم (9) بالتعليم لاحد الناخبين الاميين على رمز الميزان بالبطاقة الانتخابية الخاصة بالقوائم وقام بوضع الورقة بنفسه داخل الصندوق.وعدم وضع الناخبين اصابعهم فى الحبر الفسفورى
شمال سيناء-16:36
مركز بئر العبد
تعدى احد ضباط الشرطة على مندوب عالم واحد داخل لجنة مدرسة رمانة الابتدائية المشتركة بسبب تصوير مندوب عالم واحد لسير العملية الانتخابية داخل اللجنة.
شمال سيناء-16:37
مركز بئر العبد
دخول تلفاز الى رئيس اللجنة رقم (240-241)بمدرسة متعب هجرس الابتدائية لمشاهدة مبارة الزمالك وبتروجيت
شمال سيناء-16:56
قسم تانى -مدينة العريش
منع مندوب عالم واحد من التصويرامام لجنة مدرسة الثانوية العسكرية بنين من قبل احد افراد الجيش.
شمال سيناء-17:00
قسم تانى -مدينة العريش
دعاية انتخابية مخالفة امام لجنة مدرسة الثانوية العسكرية بنين لصالح حزبى الحرية والعدالة وحزب النور ومحاولاتهم لاستقطاب الناخبين من امام اللجنة .واقبال الناخبين متوسط.
شمال سيناء-17:15
قسم تانى -مدينة العريش
اضاءة متوسطة امام لجنة مدرسة ابو بكر الصديق الابتدائية,واقبال متوسط من الناخبين ودعاية انتخابية مجظورةلمندوبى احزاب كل من (الحرية والعدالة والوسط)باستخدام لاب
شمال سيناء-17:31
قسم تانى-مدينة العريش
اطلاق نار من قبل احد الناخبين امام لجنة مدرسة ابو بكر الصديق بسبب تعصبه لاحد المرشحين وقامت قوات الجيش والامن بالقبض عليه والسيطرة على الموقف وسحب السلاح وحاولت طمأنة الناخبين لاستكمال العملية الانتخابية.
شمال سيناء-17:33
قرية رابعة- مركزبئرالعبد
اغلاق اللجان بمدرسة متعب هجرس الابتدائية للصلاة لمدة 15دقيقة ثم عاودت واستكملت عملها ,والاضاءة ضعيفة امام اللجنة وداخل اللجنة الاضاءة جيدة.
شمال سيناء-17:15
قسم تانى -مدينة العريش
اضاءة متوسطة امام لجنة مدرسة ابو بكر الصديق الابتدائية,واقبال متوسط من الناخبين ودعاية انتخابية محظورة لمندوبى احزاب كل من (الحرية والعدالة والوسط)باستخدام لاب توب امام اللجنة لتوجيه الناخبين.
شمال سيناء-17:50
قرية الخربة -بئر العبد
عدم الكشف عن شخصية المنتقبات باللجان رقم(218-219)بمدرسة الخربة الابتدائية المشتركة .وداخل اللجان توجيه للناخبين لصالح حزب الحرية والعدالة ولصالح المرشح (عبدالله محمد سالم)المرشح على رأس قائمة حزب الوسط بأختيار رمز المصباح
شمال سيناء-17:51
قرية الخربة -مركز بئر العبد
اضاءة ضعيفة خارج لجنة مدرسة الخربة الابتدائية .واقبال متزايدعلى اللجنة.
شمال سيناء-18:00
قسم ثالث- مدينة العريش
تم استبعادالقاضى رئيس اللجان رقم (85-86)بمدرسة عايش الاسمر الابتدائية بسبب شكوى مندوب حزب النور عن انه يوجه الناخبين لاختيار رمز(نفرتيتى)الخاص بحزب الحرية .وتم استبدال القاضى باخر فور تحرير محضر بذلك.
شمال سيناء-18:20
قرية المريح-مركز بئر العبد
تصويت جماعى باللجان رقم (248-249) بمدرسة المريح الابتدائيةوالاقبال عليها متوسط,الاضاءة ضعيفة خارج اللجنة.
شمال سيناء-18:45
مركز بئر العبد
تم اغلاق اللجان بمدرسة متعب هجرس الابتدائية فى تمام الساعة 18:40 وافراد الجيش قالوا للناخبين من يرغب فى الانتخاب ياتى غدا مبكرا.

شمال سيناء-18:42
قسم ثانى -العريش
تصويت جماعى باللجان رقم (39-40)بمدرسة ابو بكر الصديق الاعدادية بنين.وحزب النور يقوم بتوزيع دعايته امام اللجنة ومعها شكولاته لتشجيع الناخبين والتاثير عليهم لاختيار قائمته الانتخابية.
شمال سيناء-18:55
مركز بئر العبد
تم اغلاق اللجان بمدرسة السادات الابتدائية فى تمام الساعة 18:50.
شمال سيناء-18:59
مركز بئر العبد
تم اغلاق اللجان بمدرسة قاطية الابتدائية واطفاء النور خارج اللجنة ببئر العبد فى تمام الساعة .18:30
محافظة المنيا 17:00
مدينة المنيا
دعايه محظورة للمرشح سيد ابو شلقامي (مستقل-فئات) بلجنة مدرسة المنيا الفنية المتقدمة بنين .نسبة الاقبال جيدة .
محافظة المنيا 17:08
مركز العدوة
تصويت جماعي بلجنة رقم 303 بمدرسة العدوة الثانوية التجارية المشتركة .

محافظة المنيا 17:24
مركز المنيا
قرية كفر منصورة
دعايه محظورة للمرشح سيد محمد شلقامي (مستقل - فئات) وحزب الحرية والعدالة امام لجنة مدرسة كفر منصورة الابتدائية .
محافظة المنيا 18:00
مدينة المنيا
قرية كفر منصورة
مشادة بين انصار المرشح علي عبد الحميد الكيال (فئات - مستقل) وانصار المرشح محمد الجارحي (فئات- مستقل) اثناء قيامهم بتوجيه الناخبين امام لجنة مدرسة كفر منصورة الاعدادية بنات .
محافظة المنيا 18:10
مدينة المنيا
قرية كفر منصورة
المرشح محمد الجارحي (فئات- مستقل) يقوم بارسال احد انصاره لمراقبة عالم واحد امام لجنة مدرسة كفر منصورة الاعدادية بنات يطلب منها مسح الفيديوهات التي قامت بتصويرها .
محافظة المنيا 18:20
مدينة المنيا
مشادة بين انصار المرشح سيد محمد شلقامي (فئات - مستقل) وانصار المرشح محمد الجارحي (فئات- مستقل) اثناء قيامهم بتوجيه الناخبين امام لجنة مدرسة السادات الاعدادية بنين .

مدينة المنيا
عزبة طه السبع نسبة اقبال الناخبين كبيرة علي لجنة مدرسة الفنية الثانوية بنات .
محافظة المنيا 18:42
مدينة المنيا
عزبة طه السبع نسبة اقبال الناخبين كبيرة علي لجنة مدرسة الجمهورية الابتدائية .
محافظة القليوبية
قليوب المحطة:16.25
رئيس اللجنة بمدرسة ابن سينا الابتدائية يقوم بالتعليم لصالح حزب الحرية والعدالة فى اوراق التصويت فى كل مرة تسأله فيها السيدات كبيرة السن المساعد
محافظة القليوبية
شبرا الخيمة :16.35
دعاية انتخابية لحزب الوفد واقبال جيد من الناخبين على مجمع مدراس اسماء بنت ابى بكر
محافظة القليوبية
شبرا الخيمة 16.45
غلق مدرسة عمر بن العزيز الابتدائية اكثر من 3 مرات بسبب عدم التنظيم واقبال شديد من الناخبين ووجود دعاية انتخابية محظورة لحزب الوفد
محافظة القليوبية
كفر منصور :17.00
دعاية دينية لحزب الحرية والعداله وحزب النور(من يريد الجنة فليعطينا صوته ) امام مدرسة كفر منصور الابتدائية
محافظة القليوبية 16.50
دعاية انتخابية محظورة للمرشح انور صبحى امام مدرسة قلما الابتدائية واقبال متوسط على اللجان
محافظة القليوبية
قليوب :17.00
غلق لجنتى (744-743) للغداء لمدة 15 دقيقة بمدرسة صنافير الابتدائية ووجود ازدحام شديد على مقر اللجان
محافظة القليوبية

قليوب البلد:16.50
دعاية انتخابية لحزب الحرية والعداله امام الادارة الزرعية بقليوب البلد ووجود اقبال متوسط على اللجان
محافظة القليوبية
المنشية -17.15
تحرير محضر من قبل احد وكلاء المرشحين بسبب تعليم رئيس اللجنة لصالح حزب الحرية والعداله بمدرسة اسماء بنت ابى بكر الابتدائية اثناء مساعده كبار السن والاميين باللجنة وذلك على غير رغبتهم
محافظة القليوبية
كوم النطرون :17.30
دعاية انتخابية محظورة امام مدرة كوم النطرون الابتدائية ووجود اقبال جيد من الناخبين امام اللجان
محافظة القليوبية
شبرا الخيمة :17.50
دعاية انتخابية محظورة لحزب الحرية والعداله وحزب النور امام مدرسة اسماء بنت ابى بكر الاعدادية بنات
واقبال جيد من الناخبين
محافظة القليوبية
شبرا الخيمة :18.10
دعاية انتخابية محظورة لحزب الحرية والعداله وحزب الوفد وحزب النور وبعض المرشحين المستقلين امام مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية واقبال متوسط على الناخبين
محافظة القليوبية 18.16
قليوب المحطة
اقبال شديد على لجان مدرسة ابو بكر الصديق الابتدائية
محافظة القليوبية
قليوب :18.25
دعاية انتخابية لحزب الحرية والعداله امام مدرسة ابن خلدون الابتدائية
واقبال شديد من الناخبين

محافظة القليوبية

شبرا الخيمة: 18.30
دعاية انتخابية لحزب الحرية والعداله امام مدرسة ابو بكر الصديق الاعدادية واقبال متوسط على اللجان

محافظة القليوبية
مركز طوخ :18.35
وقف اللجان بمدرسة العمار للتعليم الاساسى
محافظة القليوبية
مركز طوخ :18.20
ايقاف العمل باللجان بمدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية لأداء الصلاه واقبال متوسط على اللجان
محافظة القليوبية
مركز طوخ:18.40
استئناف العمل بمدرستى عمر بن الخطاب ومدرسة العمار للتعليم الاساسى بعد ايقافه لمده 10 دقائق للصلاه

محافظة القليوبية
شبرا الخيمة
غلق لجان مدرسة شبرا الخيمة الصناعية بنات فى تمام الساعه 18.50
محافظة القليوبية
قليوب البلد
غلق مدرسة ابو بكر الصديق الايتدائية فى تمام الساعه 19.00
محافظة القليوبية
قليوب المحطة 19.00
غلق باب مدرسة ابن سينا الابتدائية بعد دخل كل الناخبين الى حوش المدرسة
محافظة القليوبية
كفر منصور
غلق مدرسة كفر منصور الابتدائية فى تمام الساعه 19.00
محافظة الغربية 16:30
تم غلق لجنة مدرسة مؤسسة الجمهورية الابتدائية للغداء .
محافظة الغربية 16:40
مركز سمنود
قرية بهيت الحجارة
منع الجيش لمراقب عالم واحد من دخول لجنة مدرسة بهيت الحجارة الثانوية بنات .نسبة الاقبال متوسطة .
محافظة الغربية 16:50
مركز المحلة الكبري
تصويت جماعي بلجنة رقم 265 و 266 بمدرسة شهداء بدر الابتدائية .موظفي اللجنة رقم 263 يقوموا بمساعدة احد الناخبين والنزول اليه باوراق التصويت للادلاء بصوته .
محافظة الغربية 17:16
مركز المحلة الكبري
دعايه محظورة لحزب النور وحزب الحرية والعدالة امام لجنة مدرسة شهداء بدر الابتدائية .نسبة الاقبال ضعيفة جدا
محافظة الغربية 17:32
مركز سمنود
قرية محلة الزياد
عدم وجود كشوف ناخبين بلجنة مدرسة التجارة الثانوية .دعايه محظورة لحزب الحرية والعدالة امام اللجنة .
نسبة الاقبال جيدة .
محافظة الغربية 18:24
مركز سمنود
قرية الناصرية
دعايه محظورة لحزب النور وحزب الحرية والعدالة امام لجنة مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية
محافظة الغربية 18:50
مركز المحلة الكبري
نسبة اقبال الناخبين كبيرة علي لجنة مدرسة التجارة الثانوية بنين .
محافظة الغربية 18:58
مركز طنطا
تم غلق الباب الخارجي للجنة معهد طنطا الاعدادي الثانوي الازهرى بنين الساعة 18:55 والاكتفاء بالناخبين الموجودين داخل اللجنة بالرغم من وجود ناخبين امام اللجنة .
محافظة الغربية 19:20
مركز غزل المحلة
تم غلق لجنة مدرسة صلاح الدين الابتدائية الساعة 18:45

محافظة الدقهلية - مركز ميت غمر- 14:22
أغلقت لجنة مدرسة الشهيد فتحى شطا الابتدائية لمدة نصف ساعة من الساعة 3:30الى الساعة 4:00 لتناول وجبة الغذاء .
محافظة الدقهلية - مركز ميت غمر - 14:25
صناديق التصويت داخل اللجنتين الفرعيتين رقم (118,119) مغطاة من الداخل بأوراق تجعلها غير شفافة وذلك بمدرسة دنديط الابتدائية .
محافظة الدقهلية - مركز ميت غمر - 16:55
دعاية انتخابية محظورة عن طريق سيارة لنقل الناخبين الى لجنة مدرسة ميت غمر الثانوية بنات عليها دعاية لحزب النور .
محافظة الدقهلية - مركز ميت غمر - 16:25
صناديق التصويت داخل اللجنتين الفرعيتين رقم (118,119) مغطاة من الداخل بأوراق تجعلها غير شفافة وذلك بمدرسة دنديط الابتدائية
محافظة الدقهلية - مركز ميت غمر- 16:22
أغلقت لجنة مدرسة الشهيد فتحى شطا الابتدائية لمدة نصف ساعة من الساعة 3:30الى الساعة 4:00 لتناول وجبة الغذاء.
محافظة الدقهلية - مركز طلخا - 18:10
لايوجد تحقق من شخصية الناخبات المنتقبات داخل لجنة مدرسة عاطف الشرقاوى الابتدائية.

محافظة الدقهلية - مركز طلخا - 18:40
أغلق الباب الخارجى للجنة مدرسة عاطف الشرقاوى الابتدائية والاكتفاء بالناخبين الموجودين داخل المدرسة .

محافظة مرسى مطروح - مدينة مطروح- منطقة العزبة السنوسية - 17:00
لايوجد كشوف لاسماء الناخبين داخل لجنة مدرسة العوام الابتدائية المشتركة
محافظة مرسى مطروح - مدينة مطروح - 17:25
يقوم سمير رجب ضاوى وكيل المرشح عيسى ابو تمر (فلاح - مستقل ) بتوجيه الناخبين امام احدى اللجان الانتخابية بمدرسة رياض الصالحين الابتدائية .

محافظة مرسى مطروح - مدينة مطروح - 17:40
مستشار رئيس اللجنتين الفرعيتين (3,4) يترك اللجنة لضابط الجيش ويخرج لاداء صلاة المغرب وذلك بمدرسة رياض الصالحين الاعدادية المشتركة .انصار حزب الحرية والعدالة وحزب النور يقومون بتوجيه الناخبين داخل فناء المدرسة.
محافظة مرسى مطروح - مدينة مطروح - 17:45
دعاية انتخابية محظورة عن طريق سرادق انتخابى للمرشح صالح سلطان حسن (فئات - مستقل) امام مدرسة الشهيد المعناوى الاعدادية بنين .ولايوجد كشوف لاسماء الناخبين داخل فناء المدرسة او الجدران .
محافظة مرسى مطروح - مدينة مطروح - الكيلو 7 - 18:30
المستشار رئيس اللجنة الفرعية رقم (129) يقوم بالغاء سرية التصويت ويفوض موظفى اللجنة بالجلوس الى الصناديق والقيام بطى ووضع اوراق التصويت فى الصناديق بعد التصويت عليها من الناخبين علانية ، وعند سؤاله عن ذلك افاد بأن حاجز السرية ليس مريحاً له لانه لايرى ماذا يحدث خلفه وذلك بمدرسة الزخرفية الثانوية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق